آخر الأخبار
 - استهدفت طائرة أمريكية بدون طيار سيارة يعتقد أنها تقل عناصر من تنظيم «القاعدة» في منطقة العسكرية يافع محافظة لحج جنوب اليمن، مخلفة نحو خمسة قتلى خمسة قتلى.

السبت, 10-أغسطس-2013 - 23:07:04
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -

استهدفت طائرة أمريكية بدون طيار سيارة يعتقد أنها تقل عناصر من تنظيم «القاعدة» في منطقة العسكرية يافع محافظة لحج جنوب اليمن، مخلفة نحو خمسة قتلى خمسة قتلى.


 وقالت مصادر محلية  ان السيارة المستهدفة كانت تحمل عناصر واسلحة تابعة لتنظيم القاعدة .


 وتعد هذه هي الغارة الثانية عشر منذ زيارة الرئيس هادي الى واشنطن والتي اعقبها تصاعد الهجمات و كذا اعلان الاستنفار الامريكي والدول الغربية من هجوم محتمل من تنظيم القاعدة .


 ياتي ذلك في الوقت الذي قالت صحيفة الخليج الامارلاتية إن السلطات اليمنية تراجعت عن موافقتها بالسماح لطائرات عسكرية أمريكية بلا طيار بتكرار القيام بطلعات جوية فوق سماء العاصمة صنعاء بهدف إجراء عمليات مسح جوي تندرج ضمن خطة أمنية وقائية لمنع متسللين من عناصر تنظيم القاعدة من تنفيذ هجمات محتملة تستهدف منشآت أمنية وعسكرية ومقار لممثليات دبلوماسية غربية .


 وكثفت الطائرات الأمريكية عملياتها خلال الأسبوعين الماضيين ضد عناصر تقول أنهم ينتمون للقاعدة، كما كثفت الطائرات بدون تحليقها في الأجواء اليمنية خصوصا في العاصمة صنعاء.


 وأثيرت المخاوف عقب إغلاق العديد من السفارات الأجنبية بصنعاء أبوابها منذ الأحد الماضي، تحسّبا من تنفيذ هجمات واسعة تستهدف مصالح حكومية وأجنبية، كشركات النفط والسفارات الغربية، انتقاماً لمقتل 13 من عناصر القاعدة بغارات جوية أميركية بطائرات بدون طيّار في محافظات جنوبي اليمن وشرقيه على مدى الأسبوع الماضي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)