آخر الأخبار
 - عقدت وزارة الداخلية المصرية اجتماعاً لبدء تنفيذ خطة فض اعتصامى رابعة والنهضة، صدرت تعليمات إلى قطعات الأمن المختلفة ببدء العمليات المسبقة لفض الإعتصامات.

السبت, 10-أغسطس-2013 - 22:54:36
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -

عقدت وزارة الداخلية المصرية اجتماعاً لبدء تنفيذ خطة فض اعتصامى رابعة والنهضة، صدرت تعليمات إلى قطعات الأمن المختلفة ببدء العمليات المسبقة لفض الإعتصامات.
تتضمن الخطة مشاركة عناصر من الجيش فى عملية الإقتحام، وبدء بالفعل منذ أمس إغلاق بعض الشوارع المؤدية إلى إعتصامى رابعة والنهضة وتحويل المسارات إلى شوارع فرعية أخرى بعيداً عن أرض العمليات.
قالت مصادر أمنية لـ"الوفد" أن خطة فض الإعتصام بدءت بالفعل بإتخاذ الإجراءات التى تسبق عملية الاقتحام.
من جانبه أكد المهندس أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل، أن فشل كل الجهود المحلية والدولية للخروج من الأزمة السياسية الراهنة تدل على أن جماعة الإخوان يرفضون كل الحلول.
وأضاف ماهر - في بيان له اليوم - أن كل من حاول إيجاد حلول للأزمة الحالية، أقر بأن الإخوان هم من يضعون العراقيل ويسعون للتصعيد ويطالبون بشرط تعجيزي لن يقبله أحد، وهو عودة مرسى وكأن ثورة لم تقم.
وقال ماهر: "إن استمرار هذا العناد وعدم الاعتراف بالواقع وعدم الاعتراف بكراهية الشعب للاخوان سيؤدى لنتائج وخيمة ليست فى صالح الإخوان بالمرة".
ووجه ماهر نصيحة للإخوان، أنه عليهم إعلاء المصلحة العامة وفض الاعتصام وقبول الإرادة الشعبية، خصوصًا مع وجود التقارير التى تتحدث عن حالات التعذيب فى اعتصامات رابعة والنهضة، وكذلك مع رفض تفتيش الوفد الحقوقى لاعتصام رابعة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)