آخر الأخبار
 - إرادة الشعوب هى مهد لحرية الأوطان .. وسر حياة الأمم في صحراء الظلم.. فحينما ظنوا أننا عبيد العصا والطاعة "ساندونا".. ثم عادوا ليتنصلوا من مطلب الحرية حين رفعنا رايته ..

الأربعاء, 07-أغسطس-2013 - 04:07:18
مركزالاعلام التقدمي- الوفدالمصرية -

إرادة الشعوب هى مهد لحرية الأوطان .. وسر حياة الأمم في صحراء الظلم.. فحينما ظنوا أننا عبيد العصا والطاعة "ساندونا".. ثم عادوا ليتنصلوا من مطلب الحرية حين رفعنا رايته .. فهاج من هاج وندد من ندد.. وأتى من يقول"كيف تنسون إرادة الشعب؟".. فتسائلنا أى شعب؟.. أنسوا أن المصرى حين أراد الحياه قالها ولم يستدعِ أحدًا ليسانده .. واليوم رفع شارته في وجه كل من أدعى النضال رافضًا أن يبقي على أرضه، ولو للحظة ليحرق فيها ثورة وطن .
تُعدُّ الناشطة اليمنية "توكل كرمان" من أكثر الشخصيات السياسية جدلاً في الآونه الأخيرة، فبعد أن لقبتها مجلة التايم بأكثر النساء ثورية في التاريخ, جاءت السلطات المصريه لتمنحها لقب "ممنوعة من التواجد على الأراضي المصرية".
ورفض المسئولون مغادرتها ساحة مطار القاهرة لتعود مرة أخرى بنفس الطائرة التى جاءت بها, وذلك بعد موقفها من ثورة الشعب في ثلاثين من يونيو، ومحاولتها إشعال الفتنة بعبارتها التى أطلقتها على موقع التواصل الاجتماعى تويتر" لا أستطيع ألا أن أكون مع الأحرار" في إشارة إلى مؤيدى المعزول في رابعة العدوية, في الوقت الذي تسعى في جميع القوى السياسيه لتهدئة الأوضاع، والبدء في عملية البناء.وقد ذاع اسم توكل كرمان بعد نضالها المستمر لرفض الظلم وللدفاع عن حريات الصحافة ببلدها اليمن, ومن ثم كونها واحدة من المشاركات في ثورة اليمنية على نظام "علي عبد الله صالح" الأمر الذي أوصلها للحصول على جائزة نوبل في السلام كأصغر حاصلة على تلك الجائزة منذ تأسيسها.
لكنها منذ انلاع ثورة يونيو المصرية لم تكفِ كرمان عن ملاحقة الشعب المصري وجيشه بالاتهامات والسباب من خلال مواقعها بالتواصل الاجتماعى, لتكشف للمصريين عن وجهها "الإخوانى" معلنة رفضها بما اسمته بـ"الانقلاب العسكري" في مصر قائلة:"ما حدث ويحدث في مصر انقلابًا على الديمقراطية، وأعترف أني وقعت ضحية لمؤامرة كبيرة لم أكن أعرف أبعادها، وأعتذر لكل أحرار العالم عن مشاركتي في المطالبة باستقالة أول رئيس انتخب ديمقراطيًا في مصر".
لم تكفِ توكل كرمان عن تصريحاتها التى ازادت من الجمر احتراقًا؛ بل واصلت إشعال الوقيعة بين المصريين والجيش, مبدية أسفها على شباب ثورة 25 يناير الذين تم اختزالهم ببضع شباب بعد٣٠ يونيو ليؤدوا فقط دور الكومبارس في مشهد بائس، ويتحكمون العسكر بالقرار الكلي كما يريدون !!.. ليس هذا فحسب بل زادت من تهكماتها على الجيش المصري والفريق أول عبد الفتاح السيسي قائلة:"مصر يحكمها مراهق عسكري، هذه هي الخلاصة".
فلا يكاد يمضي يوم دون أن تنشر كرمان على موقع تويتر تغريدات منحازة لإخوان مصر، وتنال من المسؤولين المصريين و”ثورة 30 يونيو”، وقيادة الجيش المصري الذين تصفهم بقادة الانقلاب العسكرى.
حتى قال عنها ابن بلدها عبد الحفيظ النهاري الناشط اليمنى" أصبحت رسالتها أقرب إلى إذكاء الفتن، وخلق بؤر الصراع لخدمة أجندة حزبية ضيقة لا تتسق ورسالتها التي بفترض أن تكون إنسانية وعالمية".
وأثارت تهكمات كرمان ردود فعل غاضبة بين متابعيها على تويتر وفيسبوك الذين شنوا عليها وعلى مواقفها تجاه مصر واليمن حملة عنيفة، وتداولوا صورًا لها مع وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون ومسؤولين إسرائيليين، وأوردوا تناقضات مواقفها حين وقفت مع ثورة 30 يونيو ثم غيّرت رأيها، فبعد عباراتها الثورية" لابد لهذا النظام أن يحترم إرادة شعبه"عادت لتستبدل موقفها، وتعلن أن إرادة رابعة العدوية فوق أى إرادة.
بعد ذكر كل تلك التناقضات والتهكمات التى أطلقتها"الملكة بلقيس الثانية" كما يطلق عليها الشعب اليمنى، استحقت توكل كرمان أن تدرج ضمن قائمة الممنوعين من دخول الأراضي المصرية, لتعود بخفى حنين مواصلة كفاحها المناهض لثورة يونيو من وراء شاشتها قائلة:"يا أيها الانقلابيون.. سأدخل مصر آمنة ذات يوم قريب وعلى شفاهي قبلةٌ وسلامٌ لكل سهل وشاطئ وتل، هذا هو موقع مصر في قلوبنا وأفئدتنا".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)