آخر الأخبار
 -   نصحت الحكومة الهولندية، اليوم، رعاياها الموجودين في اليمن بـ"مغادرة هذا البلد في أسرع وقت ممكن"، بسبب احتمال وقوع هجمات، بخاصة من قبل تنظيم القاعدة.

الأربعاء, 07-أغسطس-2013 - 02:26:32
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
  نصحت الحكومة الهولندية، اليوم، رعاياها الموجودين في اليمن بـ"مغادرة هذا البلد في أسرع وقت ممكن"، بسبب احتمال وقوع هجمات، بخاصة من قبل تنظيم القاعدة.
 
وقالت وزارة الخارجية على موقعها الإلكتروني، "ننصح الهولنديين الموجودين في اليمن بمغادرة هذا البلد (ولو مؤقتا) بوسائلهم الخاصة".
 
وأضافت الوزارة "يمكن أن تقع هجمات في جميع أنحاء البلاد سواء ضد الحكومة اليمنية أو ضد أهداف غربية، بسبب النزاع في شمال وجنوب البلاد أو بسبب القاعدة"، مشيرة إلى وقوع هجمات وحوادث إطلاق نار يومية في اليمن.
 
ويأتي الإعلان الهولندي بعد دعوة الولايات المتحدة، في وقت سابق من اليوم، رعاياها لمغادرة اليمن "في الحال" وإعلان لندن إجلاء جميع العاملين في سفارتها في صنعاء.
 
وأدى تحذير أمني أمريكي إلى إغلاق العديد من البعثات الدبلوماسية الأمريكية في الشرق الأوسط وأسيا وإفريقيا، ومن بينها السفارة في صنعاء، التي وضعت منذ الأحد تحت حماية أمنية مشددة.
 
وقررت واشنطن إغلاق سفارتها إثر اعتراض رسائل تتضمن تهديدات بتنفيذ اعتداءات بين زعيم القاعدة أيمن الظواهري وناصر الوحشيي زعيم القاعدة في شبه جزيرة العرب والمتمركز في اليمن، وفقا لوسائل الإعلام الأمريكية.

الى ذلك .. دعت الحكومة البلجيكية الثلاثاء رعاياها المتواجدين في اليمن الى "مغادرة البلد" بسبب امكانية وقوع اعتداءات خصوصا من قبل القاعدة.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية البلجيكية على موقعها الالكتروني "بسبب الوضع الامني الخطير، ننصح جميع مواطنينا بمغادرة البلاد".

واضاف البيان "ننصح بعدم السفر" الى اليمن.

ويندرج طلب السلطات البلجيكية في اطار حركة عامة بعد النداء الذي وجهته الولايات المتحدة وطلبت فيه من رعاياها مغادرة اليمن "فورا". كذلك طلبت هولندا الثلاثاء من رعاياها مغادرة اليمن "باسرع ما يمكن بوسائلهم الخاصة" وكذلك فعلت بريطانيا التي طلبت ايضا من طاقمها اخلاء سفارتها في صنعاء.

واشارت وزارة الخارجية البلجيكية ان حوالى 15 بلجيكيا يعيشون في اليمن مع العلم انه لا توجد سفارة بلجيكية في اليمن. وتتولى سفارة بلجيكا في الرياض تأمين خدمات رعاياها في اليمن.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)