آخر الأخبار
 - هزت سبعة تفجيرات العاصمة العراقية بغداد مخلفة عشرات الضحايا، في وقت أعلنت فيه السلطات العراقية تفكيك خلية بغداد التابعة لتنظيم القاعدة، واعتقال قيادات أخرى من التنظيم المسلح في محافظتي الأنبار وصلاح الدين .

الأربعاء, 07-أغسطس-2013 - 02:12:30
مركز الاعلام التقدمي- وكالات -

هزت سبعة تفجيرات العاصمة العراقية بغداد مخلفة عشرات الضحايا، في وقت أعلنت فيه السلطات العراقية تفكيك خلية بغداد التابعة لتنظيم القاعدة، واعتقال قيادات أخرى من التنظيم المسلح في محافظتي الأنبار وصلاح الدين .

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بأن 75 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار ثلاث سيارات مفخخة وأربع عبوات ناسفة ضربت العاصمة العراقية بغداد . وأوضحت التقارير أن 25 شخصا قتلوا وأصيب 60 آخرون بجروح في سلسلة الهجمات التي استهدفت مناطق الكرادة والنهروان والدورة والزعفرانية .

وفي الموصل أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، بأن أربعة أشخاص، بينهم ثلاثة أشقاء، سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم مسلح نفذه مجهولون شمالي المدينة .

وقتل مسلحون مجهولون شرطياً أثناء خروجه من منزله في حي جبيل جنوب الفلوجة ثاني اكبر مدن محافظة الأنبار غربي بغداد .

وقال مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين إن عبوة ناسفة انفجرت قرب منزل في مجمع حمرين السكني شرق ناحية السعدية، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح . من جهة أخرى أعلن مصدر مسؤول عن مقتل مسلح باشتباك مع عناصر نقطة تفتيش أمنية تابعة لقوات الصحوة بشمال شرق بعقوبة .

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الداخلية، العراقية عن تفكيك “ولاية بغداد” التابعة لتنظيم القاعدة، وفي حين أكدت اعتقال العشرات من عناصرها من بينهم ما يسمى بنائب والي بغداد، أشارت إلى أن بعض عناصرها متورطون بعملية اقتحام وزارة العدل الأخيرة .

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في مؤتمر صحفي أن “من بين المعتقلين القائد الأمني والعسكري بولاية بغداد ونائب الوالي فيها المدعو علي مؤيد نصيف الملقب بأبي عبد الله والمسؤول العسكري عن الرصافة وهو من أحد المشاركين بعميلة اقتحام وزارة العدل هيثم أحمد خلف الملقب بأبي أحمد” .

ومن جانبها، أعلنت قيادة عمليات دجلة، عن تمكن قواتها من قتل 11 مسلحاً ينتمون لتنظيم القاعدة واعتقال 37 مطلوباً بتهم “إرهابية” وضبط كميات من الأسلحة والعتاد والاستيلاء على عجلات تابعة للمسلحين في عملية أمنية واسعة نفذت في سلسلة جبال حمرين ضمن محافظتي ديالى وصلاح الدين لملاحقة العناصر المسلحة . وفي الانبار، أفاد مصدر في شرطة المحافظة، بأن القوات الأمنية تمكنت من اعتقال أمير تنظيم القاعدة ومعاونه وبصحبتهم أربعة مسلحين في قضاء عانة غربي المحافظة .

في هذا الوقت، أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن مطاردة الجماعات الإرهابية في البلاد ستتواصل حتى القضاء على الإرهاب .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)