آخر الأخبار
 - قالت شبكة "CNN" الإخبارية ، أمس، أن معلومات توافرت لديها، أفادت أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بغلق سفاراتها في عدد من دول الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، قد جاء بعد اعتراض مراسلات بين شخصيات قيادية في تنظيم القاعدة خلال الأيام الماضية، ورصد مخاطر متصاعدة من اليمن.

الاثنين, 05-أغسطس-2013 - 03:23:44
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -

قالت شبكة "CNN" الإخبارية ، أمس، أن معلومات توافرت لديها، أفادت أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بغلق سفاراتها في عدد من دول الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، قد جاء بعد اعتراض مراسلات بين شخصيات قيادية في تنظيم القاعدة خلال الأيام الماضية، ورصد مخاطر متصاعدة من اليمن.


وأشارت المعلومات، إلى أن العديد من المسئولين الأمريكيين كانوا خلال الأسابيع الماضية يعملون على مراقبة"تهديدات متزايدة" مصدرها اليمن، حيث ينشط تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وتزامن تزايد وتيرة المراسلات بين تلك الشخصيات القيادية، إلى جانب عمليات تهريب سجناء تنظيم القاعدة في عدة دول بالمنطقة، واقتراب موعد انتهاء شهر رمضان، دفع البيت الأبيض إلى اتخاذ قرار إغلاق السفارات.


ونقلت CNN بالعربية عن فران فراغوس توسند، خبيرة شئون الأمن القومي قوله، إن المسارعة إلى إغلاق السفارات هدفه شراء الوقت والسعي لتحديد هوية الجهات التي قد تكون على وشك تنفيذ الهجمات، وإذا أزحنا الأهداف المتوفرة عن إغلاق السفارات، فهذا سيوفر المزيد من الوقت من أجل محاولة اعتراض تلك الخلايا أو التعرف عليها وعلى مشغليها في بلد محدد، أو في المنطقة، والسعي مع الشركاء من أجل القبض على أفرادها.


كما ذكرت الشبكة، إنها وافقت على طلب مقدم من إدارة الرئيس باراك أوباما، يقضي بعدم نشر المزيد من المعلومات بسبب حساسية القضية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)