آخر الأخبار
 - يقسم الرئيس الإيراني المعتدل، حسن روحاني، اليمين اليوم الأحد في مجلس الشورى في طهران، غداة تسلمه مهامه رسمياً، واعداً بالعمل...

الأحد, 04-أغسطس-2013 - 14:59:48
مركز الإعلام التقدمي- طهران - فرانس برس -

يقسم الرئيس الإيراني المعتدل، حسن روحاني، اليمين اليوم الأحد في مجلس الشورى في طهران، غداة تسلمه مهامه رسمياً، واعداً بالعمل من أجل رفع العقوبات الغربية التي تشل الاقتصاد في بلده.
وخلال مراسم تسليمه مقاليد الرئاسة السبت، صادق المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية، آية الله علي خامنئي، على انتخاب روحاني الذي أصبح الرئيس السابق للجمهورية الإسلامية منذ انتصار الثورة في 1979.
وأول قرار اتخذه الرئيس روحاني هو تعيين محمد نهاونديان، رئيس غرفة التجارة والصناعة في إيران، مديراً لمكتبه، ويفترض أن يلعب نهاونديان، الذي يحمل دكتوراه في الاقتصاد من جامعة جورج واشنطن، دوراً أساسياً في تنسيق القرارات الاقتصادية.
وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن روحاني سيقدم اليوم الأحد أيضاً أعضاء حكومته إلى مجلس الشورى لمنحها الثقة.
وسيتولى وزير النفط الأسبق، بيجان نمدار زنغانة، الحقيبة نفسها، وكان زنغانة الذي يتمتع باحترام كبير أقام علاقات جيدة جداً مع شركاء إيران في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).
وسيعين سفير إيران السابق لدى الأمم المتحدة (2002-2007) محمد جواد ظريف، وزيراً للخارجية، وكان ظريف المعروف باعتداله لعب دوراً فعالاً في المفاوضات النووية.
>>>>>>>>>>>>>>

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)