آخر الأخبار
 - سجلت محطات الرصد ودراسة الزلازل والبراكين بمحافظه ذمار اليوم ،ثلاث هزات أرضيه بقوة تتراوح ما بين 3.2 ـ 3.6 درجه على مقياس ريختر الساعة السادسة و34 دقيقه في منطقه مغرب عنس على بعد 24 كيلو متر...

السبت, 03-أغسطس-2013 - 23:28:19
مركز الاعلام التقدمي- رشاد الجمالي -
سجلت محطات الرصد ودراسة الزلازل والبراكين بمحافظه ذمار اليوم ،ثلاث هزات أرضيه بقوة تتراوح ما بين 3.2 ـ 3.6 درجه على مقياس ريختر الساعة السادسة و34 دقيقه في منطقه مغرب عنس على بعد 24 كيلو متر الى الغرب من مدينه ذمار، أوضح ذلك لـ"الثورة نت" المهندس / صالح المفلحي نائب رئيس مركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين بالمحافظة ،مشيراً ان محطات الرصد الزلزاليه حددت موقع هذه الهزات في منطقه مغرب عنس على بعد 24 كيلو متر الى الغرب من مدينه ذمار عند تحديد نقطه التقاء بين خطي طول (44.240) و (44.172) شرقا وخطي عرض (14.472) و (14.517)شمالا وحددت عمق البؤرة السطحية لهذه الثلاث الهزات الارضيه بحوالي اثنين كيلو متر عن سطح الارض.
ولفت المفلحي، ان المواطنين في منطقه مغرب عنس والمناطق المجاورة لها شعروا بهذه الهزة الأرضية التي تندرج ضمن الهزات الارضيه الخفيفة دون المتوسطة نظرا لقرب بؤرتهما السطحية ولا تسبب أيه إضرار.
منوها ان هذه الهزات الأرضية ادت الى وجود صخور ايله تتعرض لها منطقه بيت الشاعر جراء الهزات التي تعمل على زحزحه هذه الصخور المطلة عليها مساكن المواطنين.
محذرا المواطنين اخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الانهيارات قدر الامكان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)