آخر الأخبار
 -  أكد وزير الدفاع اليمني محمد ناصر احمد أن تهريب الأسلحة التركية إلى اليمن " أضرت بمصالح اليمن وبعلاقاتها مع جيرانها"، داعيا إلى ضرورة تعاون الجانبين – اليمني والتركي في مواجهة تهريب

الجمعة, 02-أغسطس-2013 - 21:30:46
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
 أكد وزير الدفاع اليمني محمد ناصر احمد أن تهريب الأسلحة التركية إلى اليمن " أضرت بمصالح اليمن وبعلاقاتها مع جيرانها"، داعيا إلى ضرورة تعاون الجانبين – اليمني والتركي في مواجهة تهريب الأسلحة واتخاذ الإجراءات الصارمة ضد من يقومون بالتهريب ومن يقف وراءهم وكذا الشركات التي تتعامل معهم.

جاء ذلك خلال لقائه الخميس في صنعاء الوفد التركي الذي يزور اليمن حالياً برئاسة رئيس هيئة الجمارك بجمهورية تركيا جمالي سماقير .

غير ان وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد عبر عن تقديره وشكره للسلطات التركية " على تعاونهم مع اليمن في مواجهة تهريب الأسلحة" التي قال إنها " ظهرت إلى السطح مؤخراً بشكل كبير".

وتزامن هذه مع الاعلان عن ضبط شحنة اسلحة تركية في الخوجة غرب بمحافظة الحديدة .

كما أشاد الوزير أحمد في اللقاء الذي حضره وزير الداخلية في حكومة الوفاق اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان - بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات اليمنية التركية باعتبارها متجذرة وتاريخية.

أما اللواء قحطان، فأكد أن الحرص على تطوير العلاقات اليمنية التركية والدفع بها نحو آفاق رحبة ومتقدمة، مشيراً إلى أن العلاقات على المستوى الأمني تسير وفقاً للاتفاقية الأمنية بين البلدين.

وأكد وزير الداخلية أهمية تشكيل لجان مشتركة فيما يخص تهريب الأسلحة بحيث تتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات المصنعة والتي تتعامل مع المهربين.

من جهته أكد رئيس الوفد التركي ضرورة العمل الدؤوب والمشترك وتبادل المعلومات حول تهريب الأسلحة واتخاذ كافة الإجراءات لمنع تكرار عمليات التهريب ومن يقفون ورائها من الجانبين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)