آخر الأخبار
 - أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر ضرورة تطوير الخدمات البريدية وتعزيز مكانة الهيئة العامة للبريد في القطاع المصرفي والبنكي بما يلبي احتياجات المجتمع المتنامية........

الخميس, 01-أغسطس-2013 - 00:42:57
مركز الإعلام التقدمي -
أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر ضرورة تطوير الخدمات البريدية وتعزيز مكانة الهيئة العامة للبريد في القطاع المصرفي والبنكي بما يلبي احتياجات المجتمع المتنامية.
ووجه وزير الاتصالات في اللقاء التشاوري للقيادة المركزية للهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي وفروعها في المحافظات اليوم بصنعاء بالإسراع لعمل دراسات من قبل قيادة الهيئة لتوسيع نشاطها في الخدمات المصرفية والبنكية ، إلى جانب الخدمات البريدية، والاستفادة من التجارب الدول العربية والإسلامية وبالأخص المغرب وتونس وتركيا حيث يمتلك البريد فيها بنك خاص للبريد يزاول العمل المصرفي .
وأشار الوزير بن دغر إلى ضرورة تواصل الهيئة العامة للبريد مع نظيراتها في تونس والمغرب وتركيا للاطلاع على تجاربهم في العمل البنكي والاستفادة منهم لتطبيقه في الهيئة العامة للبريد في اليمن، الأمر الذي يعمل على تطوير الهيئة وتعزيز مكانتها في العمل المصرفي .
ونوه بأن الطموحات التي تسعى إليها قيادة البريد كبيرة في تطوير خدماتها وانتشارها في جميع مديريات ومحافظات الجمهورية الأمر الذي يتطلب بذل مزيد من الجهود والعمل وفق ما يلبي احتياجات المجتمع و يتلاءم مع تعزيز الإنتاج في الهيئة .
ولفت إلى ضرورة معرفة مكامن القصور والخلل في ضعف تنمية الإيرادات مع زيادة في المصروفات في الهيئة لتفاديها مستقبلاً وعدم الوقوع فيها مرة أخرى.
من جانبه أشار مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي الدكتور عبد الحميد مانع الصيح إلى أن قيادة الهيئة تركز على رفع الإيرادات وتحديث الخدمات البريدية وإضافة خدمات أخرى ذات جدوى يمكن الهيئة من تعزيز خدماتها في المجتمع .. لافتاً إلى أن الهيئة تعمل دراسات لتعزيز العمل المصرفي والبنكي فيها.
ونوه بأن اللقاء التشاوري للنصف الأول من العام الجاري يهدف إلى تقييم أداء الهيئة وفروعها في المحافظات وحل المشاكل والصعوبات التي تواجهها والخروج برؤى مستقبلية تنمي وتطور أداء الهيئة في المجتمع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)