آخر الأخبار
 - استعرض رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي خلال لقاءه اليوم وزير الخارجية جون كيري رؤية الحكومة اليمنية في مراحل استعادة المعتقلين اليمنيين في جوانتاناموا ، وتأسيس برنامج متكامل لإعادة تأهيلهم بصورة متكاملة لإعادة دمجهم في المجتمع .

الثلاثاء, 30-يوليو-2013 - 04:08:18
مركزالاعلامي التقدمي- صنعاء -

استعرض رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي خلال لقاءه اليوم وزير الخارجية جون كيري رؤية الحكومة اليمنية في مراحل استعادة المعتقلين اليمنيين في جوانتاناموا ، وتأسيس برنامج متكامل لإعادة تأهيلهم بصورة متكاملة لإعادة دمجهم في المجتمع .
وبحث الرئيس هادي مع وزير الخارجية الأمريكي كيري في مبنى وزارة الخارجية في العاصمة الأمريكية واشنطن قضايا التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتنميتها وتوسيعها في المجالات كافة .
وتطرق اللقاء إلى التطورات على الساحة اليمنية وفي مقدمتها مراحل مؤتمر الحوار الوطني الشامل في إطار تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن على أساس بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014 و 2015 ، بالإضافة إلى مناقشة كل ما يهم العلاقات الثنائية على المستويين الإقليمي والدولي في مختلف الجوانب .
واستعرض رئيس الجمهورية إنجازات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والمرحلة الانتقالية السياسية والترتيبات القائمة لعقد اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن، داعياً الشركات والمؤسسات الأمريكية إلى الاستثمار في اليمن ومؤكدا بانها ستحظى بالدعم والتسهيلات اللازمة.
من جانبه أوضح وزير الخارجية الأمريكي أن الولايات المتحدة تولي اليمن الأولوية في تخصيص المساعدات الإنسانية المقدمة إليها ، ودعا الدول والمنظمات المانحة إلى الإيفاء بتعهداتها تجاه اليمن لدعم التحول الديمقراطي والتاريخي الذي تشهده حالياً .
وأبدى حرص بلاده على مساعدة اليمن في مجال تأسيس برنامج متكامل لإعادة تأهيل معتقليها في جوانتاناموا بصورة متكاملة لإعادة دمجهم في المجتمع .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)