آخر الأخبار
 - مبنى السفارة الايرانية بصنعاء

الاثنين, 22-يوليو-2013 - 04:13:33
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
ندد وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي في اتصال هاتفي مع نظيره اليمني ابوبكر القربي يوم 21 يوليو/تموز باختطاف المحلق الاداري للسفارة الايرانية في صنعاء نور احمد نيك بخت من قبل مجموعة مسلحة، واصفا هذا العمل بغير الانساني، وداعيا الحكومة اليمنية الى اتخاذ اجراءات جادة لاطلاق سراحه.

وقال صالحي للقربي ان المعاهدات والمواثيق الدولية تحمل الحكومة المضيفة مسؤولية حماية وتوفير امن الدبلوماسيين المعتمدين لديها، داعيا الحكومه اليمنية لتحمل مسؤولياتها في هذا الخصوص.
من جانبه اعرب وزير الخارجية اليمني عن اسفه لهذا الامر مؤكدا ان الحكومة اليمنية تبذل قصاري جهدها لاطلاق سراح الدبلوماسي الايراني.
واضاف انه تم اتخاذ الاجراءات الاولية للتعرف علي هوية الخاطفين. وكانت مصادر امنية يمنية قد اعلنت في وقت سابق عن خطف مسلحين مجهولين يوم الأحد 21 يوليو/تموز دبلوماسيا ايرانيا يعمل في سفارة بلاده بصنعاء ، ووقع الحادث جنوب العاصمة اليمنية .
 وقالت المصادر أن الدبلوماسي الإيراني كان مارا بالسيارة قرب الحي الدبلوماسي جنوب صنعاء حين أغلق مسلحون الطريق وأجبروه على الخروج من سيارته واصطحبوه الى جهة مجهولة.
ونقلت وكالة اليمن الإخبارية عن القائم بأعمال السفارة الإيرانية في صنعاء مرتضى عابدي تأكيده اختطاف الدبلوماسي الإيراني الذي يعمل في السفارة الايرانية كملحق إداري. وقال عابدي ان الدبلوماسي نور أحمد تعرض اليوم الأحد لاختطاف من قبل مجهولين في العاصمة صنعاء.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)