آخر الأخبار
 - تزايد عدد المقاتلين اليمنيين في سوريا والجعفري يتهم الخطوط الجوية التركية بجلب عناصر القاعدة من اليمن إلى سوريا

الأحد, 21-يوليو-2013 - 21:33:37
مركز الإعلام التقدمي -



تزايد عدد المقاتلين اليمنيين في سوريا والجعفري يتهم الخطوط الجوية التركية بجلب عناصر القاعدة من اليمن إلى سوريا
أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بشار الجعفري ان حكومة بلاده بعثت مؤخراً عدة رسائل إلى الأمم المتحدة تضمنت دلائل تشير إلى تورط الخطوط الجوية التركية في جلب عناصر ارهابية تابعة لتنظيم القاعدة من اليمن إلى أنقره ثم إرسال هذه العناصر إلى سوريا عبر الحدود المشتركة.
وحذر السفير الجعفري أعضاء مجلس الأمن الدولي في جلسته الثلاثاء الماضي من التداعيات الخطيرة على بلاده وعلى دول المنطقة جراء تدفق العناصر الإرهابية إلى سوريا بمساعدة ودعم من تركيا ودول الخليج.
يأتي هذا في وقت أكدت فيه مجلة التايم الامريكية تزايد عدد المقاتلين اليمنيين إلى جانب جبهة النصرة والجيش الحر.
وقال المجلة ان الآلاف من المقاتلين قدموا من حوالي 50 دولة وانضموا إلى جماعات المعارضة المسلحة في سوريا للمشاركة في القتال ضد الجيش السوري، موضحة ان غالبيتهم من المقاتلين السابقين ذوي الخبرة وقدموا من بلدان الربيع العربي مثل تونس ومصر وليبيا وبعضهم من المتطوعين من اليمن والصومال والعراق والأردن وتركيا، والبعض الآخر ممن حاربوا في دول الاتحاد السوفيتي سابقاً.
من جهة أخرى أعلنت مصادر أمنية ليبية وجود جثث لأجانب من جنسيات غير ليبية، لجماعات إسلامية متشددة داخل ثلاجات مستشفى" 1200 سرير" بمدينة بنغازي شرق ليبيا.
وأفادت المصادر وفقاً لصحيفة الاخبار التونسية أنهم لقوا حتفهم خلال مواجهات وهجمات قادتها قوات الصاعقة الليبية فى بنغازى مؤخرا ضد هذه المجموعات المسلحة خلال الفترة الماضية داخل عدد من أحياء مدينة بنغازى، بعد الهجمات التى قادتها هذه الجماعات ضد معسكرات الجيش الليبى مؤخرا.
وتابعت المصادر الأمنية قولها: "أن هذه الجثث لم يتعرف عليها أحد حتى الآن. ويعتقد أنها لجنسيات غير ليبية تنتمى لجماعات إسلامية متطرفة من دول اليمن وأفغانستان وسوريا والصومال ومالى وغيرها من الدول".

* الجمهورية نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)