آخر الأخبار
 - أعلن ناشطون شبان من محافظة ريمة غرب العاصمة اليمنية صنعاء تأسيس حركة «تمرد» للضغط على الرئيس هادي إقالة محافظ المحافظة علي سالم الخضمي.

السبت, 20-يوليو-2013 - 14:51:44
مركز الإعلام التقدمي - ريمه -




أعلن ناشطون شبان من محافظة ريمة غرب العاصمة اليمنية صنعاء تأسيس حركة «تمرد» للضغط على الرئيس هادي إقالة محافظ المحافظة علي سالم الخضمي.
ونظم مواطنون في محافظة ريمة وأمام منزل الرئيس بالعاصمة سلسلة احتجاجات واعتصامات للمطالبة بإقالة الخضمي، لكنهم لم يتلقوا أي استجابات لمطالبهم.
ودعا الناشطون الرئيس هادي والحكومة إلى الاستجابة العاجلة لمطالب أبناء المحافظة بإقالة الخضمي، وإحالته إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق.
وتجري منذ أيام تحضيرات لإعلان «تمرد ريمة» بي أوساط الناشطين الشبان في العاصمة صنعاء، وقال هاشم الأبارة «شباب ريمة يستعدون لخوض حراك سلمي من أجل محافظتهم التي اصبحت تحتل المركز الأول عالمياُ، في قوائم سوء التغذية وضيق العيش».
ونقل الأبارة دعوة لناشطين إلى أبناء المحافظة لتعليق عضويتهم في أحزابهم «حتى يتم اعادة النظر في وضع المحافظة وادخالها ضمن استحقاقات المرحلة كغيرها من المحافظات اليمنية، ضمن الاستحقاقات الماضية والقادمة التي تمت وفق معايير المحاصصة الحزبية».
وأضاف «منذ ما يقارب خمسة اعوام وأبناء ريمة يطالبون بإقالة المحافظ الذي حسب تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة من أشد المحافظين فساداً وأن ما تعانيه ريمة من الفساد أبشع مما يحدث في محافظات الجمهورية».
وقال الناشط هشام المسوري «من حق جلال عبدربه ربط مصاهرة مع محافظ ريمة الفاسد علي سالم الخضمي، ولكن لن نسمح أن يكون إمتهان الإنسان الريمي هو المهر»، حسب تعبيره.
ويسود محافظة ريمة فراغ إداري، إذ يشارك محافظها في مؤتمر الحوار الوطني بالعاصمة صنعاء ممثلاً عن قائمة الرئيس، واتهم المسوري نجل الرئيس بالتمسك بالخضمي محافظاً لريمة.

* المصدر اونلاين
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)