آخر الأخبار
 - كشف تقرير دبلوماسي أن الغرب يناقش منذ مدة مسألة تصاعد دور الإسلاميين في الدول العربية،

السبت, 20-يوليو-2013 - 13:48:22
مركزالاعلام التقدمي- -
كشف تقرير دبلوماسي أن الغرب يناقش منذ مدة مسألة تصاعد دور الإسلاميين في الدول العربية، وأنه قد يكون هذا النقاش انتهى إلى ضرورة لجم دور الإسلاميين.
وأوضح التقرير الذي نشرته «السفير اللبنانية» أن ما حصل في مصر من تغيير كان متوقعاً في الدول الغربية، وأن قادة «مجموعة الثماني» ناقشوا تسلّم الإسلاميين للسلطة في عدد من الدول العربية، حيث قدّم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع القادة الذي عقد مؤخراً في إيرلندا الشمالية مداخلة طويلة حول هذا الموضوع.
ونقلت السفير عن مصدر دبلوماسي أوروبي بارز أن الرئيس الروسي توجه في مداخلته إلى القادة المشاركين بالقول «تريدون تنحي الرئيس بشار الأسد؟ أنظروا إلى القادة الذين صنعتموهم في الشرق الأوسط في سياق ما سميتموه الربيع العربي، ها هي شعوب المنطقة تنبذ هؤلاء القادة.
وذكرت السفير اللبنانية أن الرئيس الروسي تحدث في الاجتماع بالقول : اليمن بعد رحيل علي عبد الله صالح يفتقد للاستقرار داخل الحكم او الهدوء في الشارع، والاضطرابات العسكرية والأمنية لا تزال تتحكم بكافة مناطقها".
وأضاف بوتين: "الثورة ضد محمد مرسي في مصر مستمرة، وفي تونس، الحكم الاخواني ـ السلفي الذي صنعتموه لم يعد مستقرا ولن يكون مصير تونس بعيدا عن إمساك الجيش بمقاليد الحكم، لأن أوروبا لن تقبل باضطرابات على حدودها .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)