آخر الأخبار
 - قال اللواء أحمد عبد الحليم، الخبير العسكرى ومدير المركز المصرى للشئون الخارجية

الخميس, 18-يوليو-2013 - 13:50:23
مركزالاعلام التقدمي- -
قال اللواء أحمد عبد الحليم، الخبير العسكرى ومدير المركز المصرى للشئون الخارجية، اليوم الأربعاء، أننا يجب أن ننظر إلى الموقف التركي الرسمي لما يحدث في مصر وتأييدها أي فصيل الآن، لنعلم سبب ضبط آلاف أسلحة الصوت القادمة من تركيا لمصر، مشيراً إلى أنها لها يد في انتشار الأسلحة المخالفة وغير المرخصة بالبلد.
وأضاف عبدالحليم -خلال مداخلة هاتفية على برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي شريف عامر- أن قائد الجيش الثالث الميداني ضبط اليوم صواريخ جراد قال أنها اشياء تكفي لتدمير حي بالكامل، لافتاً أن ذلك مؤشر خطير للغاية ويجب التصدي له، ومطالباً تركيا بعدم التدخل في الشئون المصرية.
وأوضح أن انتشار الأسلحة الذى تشهده مصر أمر وارد وطبيعى فى ظل الفترة الصعبة التى تمر بها، مشيراً إلى ضرورة الاستعداد لمواجهة محاولات تهريب الأسلحة ورقابة الحدود، والأنفاق فى سيناء، داعياً الشعب المصري بالوقوف بجانب القوات المسلحة لحفظ الأمن ومواجهة الإرهاب.
وتابع "كل طرف من الاطراف الخارجية تدعم فصيل داخل الدولة"، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك أعمال مضادة لما يحدث عن طريق العمليات المخابراتية وتأمين حدود مصر، وتطهير سيناء من البؤر الإجرامية، وجمع الأسلحة المهربة.
*الدستور المصرية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)