آخر الأخبار
 - ضبط أمن محافظة الحديدة أمس في نقطة الدريهمي أحد أفراد عصابة تقوم بتفكيك ونهب السفن الجانحة في المياه الإقليمية اليمنية.. وتمت عملية الضبط أثناء محاولة المتهم دخول الحديدة قادماً من المخا محمِّلاً مروحة لسفينة غارقة منذ أكثر من عشر سنوات, وتم حبسه في البحث الجنائي بالحديدة.

الأربعاء, 17-يوليو-2013 - 14:51:01
مركزالاعلام التقدمي- -

ضبط أمن محافظة الحديدة أمس في نقطة الدريهمي أحد أفراد عصابة تقوم بتفكيك ونهب السفن الجانحة في المياه الإقليمية اليمنية.. وتمت عملية الضبط أثناء محاولة المتهم دخول الحديدة قادماً من المخا محمِّلاً مروحة لسفينة غارقة منذ أكثر من عشر سنوات, وتم حبسه في البحث الجنائي بالحديدة.
وتقدر قيمة المروحة بتسعة ملايين ريال كونها مصنعة من مادة (الصفر) غالي الثمن.
وعلمت (الجمهورية) أن شركة (الوليد) لتفكيك السفن تقدمت بشكوى إلى نيابة الأموال العامة ومحافظ محافظة تعز أكدت فيها قيام عصابة مدعومة من مجموعة مسلحة بنهب السفن الجانحة وتعرض فريقها إلى الاحتجاز في أواخر شهر يونيو الماضي بغرض منع الشركة من القيام بمهامها في تفكيك السفن بحسب الاتفاقيات مع الحكومة اليمنية والمعايير والاشتراطات الدولية الموقعة عليها بلادنا في اتفاقية بازال التابعة للأمم المتحدة.
وفي هذا الإطار وجهت النيابة بضبط الأشخاص المتهمين مع المعدات المسروقة وجمع الاستدلالات.
كما وجّه شوقي أحمد هائل محافظ محافظة تعز رسالتين إلى اللواء ركن محمود الصبيحي قائد المنطقة العسكرية الرابعة واللواء الركن عبدالله سالم النخعي قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي بشأن قيام مجموعة مسلحة بتهديد موظفي الشركة الذين يقومون بعملية إخراج بقايا السفينة الغارقة في منطقة بوحة المرشد بالقرب من ميناء المخا، مطالباً بضرورة اتخاذ الإجراءات الأمنية لضبط الأشخاص الذين قاموا بالسرقة وإحالتهم إلى نيابة الأموال العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)