آخر الأخبار
 - ناقشت الأمسية الرمضانية التي عقدت اليوم بمدينة المكلا برئاسة محافظ حضرموت خالد سعيد الديني وضمت رئيس وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية ورجال المال والأعمال والمسئولين في المكاتب الخدمية

الاثنين, 15-يوليو-2013 - 12:36:30
مركزالاعلام التقدمي- حضرموت -

ناقشت الأمسية الرمضانية التي عقدت اليوم بمدينة المكلا برئاسة محافظ حضرموت خالد سعيد الديني وضمت رئيس وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية ورجال المال والأعمال والمسئولين في المكاتب الخدمية العديد من القضايا المتعلقة بالنشاط التجاري والاستثماري والسبل الكفيلة بتعزيز دور ومشاركة القطاع الخاص في العمل التنموي والخدمي .


وفي مستهل الأمسية اشاد محافظ المحافظة بالتعاون والتنسيق المشترك بين الغرفة التجارية ومكتب الصناعة والتجارة ومتابعتهما لخلق استقرار تمويني في المحافظة وتوفير متطلبات واحتياجات المواطنين لشهر رمضان من مواد غذائية واستهلاكية . حاثاً على تعزيز هذه العلاقة وتطويرها مستقبلاً.


وأستعرض المحافظ الديني الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة في المجال الخدمي وتعزيز البنى التحتية وتوظيف كافة الإمكانيات المحلية لصالح تحسين واستقرار الحياة المعيشية ..منوهاً إلى من بين اهتمامات السلطة المحلية تعزيز الخدمات العامة من كهرباء ومياه واتصالات لتواكب التوسعات التي تشهدها المحافظة في النشاط التجاري والاستثماري والعمراني..


كما أشاد المحافظ الديني بجهود وزير النقل واللجنة التي شكلتها السلطة المحلية و تضم المختصين في مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية والهيئة العامة للشؤون البحرية وشركة النفط اليمنية وتعاون شركة بترومسيلة لمعالجة الآثار المترتبة عن جنوح الباخرة (شامبيون 1) واحتواء أي تسرب نفطي منها في البحر حفاظاً على البيئة البحرية وعدم الأضرار بها .


لافتاً بضرورة اتخاذ معالجات جذرية تحول دون تكرار مثل هذه المشكلة .


هذا وكان قد تحدث في الأمسية رئيس وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية وعدد من رجال المال والأعمال معبرين عن تقديرهم للجهود المخلصة والمثابرة في خدمة قضايا المواطنين والمساهمة في معالجة المشكلات والمصاعب التي تواجه النشاط الخدمي.


واكدوا على ضرورة خلق المزيد من الشراكة بين السلطة المحلية والقطاع الخاص وإفساح المجال أمامه للمشاركة في عملية التنمية داعيين إلى تقديم المزيد من التسهيلات والمحفزات للمستثمرين وتطوير بيئة الاستثمار في المحافظة .


بدورهم أكد المتحدثون علي ضرورة الاهتمام بتحسين خدمات الشحن والتفريغ في ميناء المكلا والشروع في إنشاء الميناء المستقبلي في منطقة بروم الذي سوف يسهم في خدمة المناطق الشرقية ويستوعب حركة تنامي النشاط التجاري والاستثماري.


سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)