آخر الأخبار
 - اقام الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهوريه مساء اليوم حفل افطار كبير في القصر الجمهوري لهيئه رئاسه واعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل وذلك بمناسبه شهر رمضان المبارك وانتهاء المرحله الثانيه من اعمال المؤتمر

الأحد, 14-يوليو-2013 - 22:07:21
مركز الإعلام التقدمي -



اقام الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهوريه مساء اليوم حفل افطار كبير في القصر الجمهوري لهيئه رئاسه واعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل وذلك بمناسبه شهر رمضان المبارك وانتهاء المرحله الثانيه من اعمال المؤتمر .
وقد استقبل الاخ الرئيس نواب رؤساء المؤتمر وآعضاء المؤتمر متبادلا معهم التهاني والتبريكات بمناسبه احراز النجاحات الباهره في طريق النجاح الكامل لمؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي يعول عليه الخروج بمنظومه حكم جديده ترتكز على الحكم الرشيد من اجل الدوله المدنيه الحديثه والنظام والقانون والحريه والعداله والمساواه .
وفي الصاله الكبرى تحدث الاخ الرئيس الى الجميع ..معربا عن سروره بهذا اللقاء الحميمي ..وقال " نحن في هذا الشهر الكريم رمضان المبارك نحمد الله اليوم اننا في وضع افضل مما كنا عليه في رمضان العام الماضي وخلال عام مضى تحققت اشياء كثيره على مختلف المستويات حيث اتخذت عده خطوات واجراءات وقرارات وكان اهمها اعاده الهيكله للقوات المسلحه على مستوى القياده العليا والعمل جار على قدم وساق لاستكمال ذلك كما هو مخطط ومرسوم وتجاوزنا الكثير من التحديات والصعاب وانطلق الحوار الوطني الشامل في الثامن عشر من شهر مارس الماضي وحقق الي الان نجاحات باهره واشواط كبيره توج ذلك باختتام المرحله الثانيه وتدشين المرحله الثالثه".
وأضاف قائلا" الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي مخاطبا اعضاء المؤتمر الشعب اليمني كله يتطلع اليكم بثقه كبيره وبامال عريضه من اجل المستقبل الجديد وتجاوز الماضي بكل ماله وعليه".
واشار الاخ الرئيس الى انه ومنذ قيام الثور اليمنيه سبتمبر واكتوبر ونحن نعاني من ويلات الازمات والمشاكل واحده تلو اخرى والجميع يعرف ايضا ان الشعب اليمني بشطريه سابقا قبل الوحده المباركه دفع ثمن الحرب البارده شمالا وجنوبا وربما هو الشعب العربي الوحيد الذي دفع ثمن الحرب البارده نظرا للتشطير والانتماء القطبي في اطار صراعات القطبين الدوليين سابقا .
واكد الاخ الرئيس انه وبعد قيام الوحده لم يكن هناك برنامجا او استراتيجيه موضوعه من اجل ان يخرج اليمن الى افاق التطور والنهوض والازدهار وميلاد عهد جديد وتاريخ جديد وحصل ما حصل وجميعنا علي اطلاع بتفاصيل الاحداث في تلك الفتره .
وقال الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي "اننا اليوم امام مرحله جديده لا بد من ان يبذل الجميع الجهود المخلصه والصادقه من اجل اليمن الجديد والغد الافضل ونحن اليوم في هذه القاعه بفضل الشباب الذي نهض من اجل الغد الافضل ولا شك انكم تعلمون ان اليمن زاخر بشبابه الذي يمثل نسبه كبيره من عدد السكان".
ونوه الاخ الرئيس الى انه من حسن الطالع واراده الله سبحانه وتعالى غلب اليمانيون الحكمه فلم يكن ربيعهم كما هو حاصل هنا وهناك والامثله كثيره ولكن اليمن خرج خروجا مشرفا بالمبادره الخليجيه واليتها التنفيذيه المزمنه التي مثلبت الحل المشرف لكل القوى السياسيه على قاعده لا غالب ولا مغلوب ولا ناصر ولا مهزوم وتحققت الاهداف المطلوبه فهناك متغيرات عميقه وكبيره وعلى مختلف المستويات وذلك ما جنبنا الحرب والويلات والالام والتشظي .
وخاطب الاخ الرئيس الحضور قائلا "عليكم جميعا مسئوليه كبيره يتطلع اليها ابماء الوطن جميعا وفي المقدمه منهم الشباب من اجل تحقيق امالهم وتطلعاتهم وهي مخرجات نظام حكم جديد ودستور جديد ينقل اليمن الي مرحله حضاريه حاسمه تختلف اختلافا جذريا عما كان في الماضي القريب والبعيد تماما ولهذا عليكم جميعا التفكير مليا ان المرحله جديده وهي الاهم في تاريخ اليمن المعاصر والحديث لا يكون فيه ظالم ولا مظلوم وذلك من اجل الابناء والاحفاد والمستقبل المنشود ".
وأضاف .. ان وضعنا الاقتصادي والامني والسياسي ايضا صعب ومعقد ونود ان نؤكد للجميع اننا بحاجه الى الجهود الخيره والصادقه وليس الي الاعمال التخريبيه في قطع الكهرباء وانابيب النفط والطرقات واينما كانت الاعمال التخريبيه ونعلن من هنا ان من يعتقد انه بتلك الاعمال سيعطل مؤتمر الحوار فنقولها للملاء لن تستطيع اي قوه او جماعه اوفئه ان تؤثر على سير اعمال المؤتمر الوطني الشامل مهما ارتكبت من حماقات وفجور في حق الشعب، والشعب اليمني كله يعرف الطرق والاساليب الارهابيه بكل انواعها والمرتبطه بالمصالح الضيقه مصالح المتنفذين الذين تعودو تجاوز القانون والنظام وحقوق الناس .
واكد الاخ الرئيس ان الشعب يريد الامن والاستقرار ويريد ان يذهب الى الامام ولا يعود الاي الخلف فعجله التاريخ والزمن تدور الي الامام وليس الى الخلف واشار الاخ الرئيس الى انه وبعد ذلك الاختلاف والاقتتال والتمترس بين القوي السياسيه هاهم الجميع اليوم تحت سقف واحد وعلي طاوله الحوار وقد ذابت تلك الخلافات وتحولت الى نقاشات وبرامج من اجل الغد الافضل .
واعتبر الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ان اليمن كان محظوظا جدا حيث جنح الي السلم بكل قواه وامتلك خارطه طريق تخرجه من الازمه الى بر الامان بدعم اقليمي ودولي واممي غير مسبوق ..وقال " مجلس الامن الدولي بكامل اعضائه عقد اجتماعاته في صنعاء وسط معالجات امميه من اجل تجنيب اليمن الحرب الاهليه والخروج به الى رحاب الوئام والامان والسلام وهذه سابقه دوليه محسوبه لصالح اليمن تماما ".
ونبه الاخ الرئيس الى ان على مؤتمر الحوار الوطني اجراء المعالجات النهائيه والكامله والمشجعه بما يؤمن حل القضيه الجنوبيه وقضيه صعده والوصول الى وثيقه واحده تندرج في اساسيات دستور اليمن الجديد وقال الجميع ينظر ويتطلع الي ماذا تعملون فانتم اهل للمسئوليه بجداره والعالم ينظر اليكم على هذا الاساس.
وتمنى الأخ الرئيس للجميع التوفيق والسداد لما فيه خدمة الوطن .

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)