آخر الأخبار
 - اتهمت إذاعة هولندا العالمية "هنا أمستردام" السلطات اليمنية بالتقصير في متابعة قضية اختطاف الزوجين الهولنديين.

الخميس, 11-يوليو-2013 - 04:55:32
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -

اتهمت إذاعة هولندا العالمية "هنا أمستردام" السلطات اليمنية بالتقصير في متابعة قضية اختطاف الزوجين الهولنديين.
ولا يزال الغموض يلف مصير الصحفية الهولندية، يوديت سبيخل، وزوجها، باودواين بيرندسن، منذ اختطافهما من قبل مسلحين مجهولين جنوب العاصمة صنعاء في 12 يونيو الفائت.
وأشارت الاذاعة في تقرير لها امس بعنوان "“الغموض يلف اختطاف الصحفية يوديت وزوجها في اليمن”، إلى أنه لم تتم الإشارة إلى حادثة الاختطاف، على المستوى اليمني الرسمي، إلا مرة واحدة فقط، عندما التقى وزير الخارجية اليمني، أبو بكر القربي، سفير مملكة هولندا في صنعاء، يورن فرهل، الأربعاء الماضي.
وذكرت الإذاعة، عبر موقعها الإلكتروني، أن ناشطين يمنيين أطلقوا حملة عبر الإنترنت لجمع التوقيعات من أجل الضغط على السلطات اليمنية لبذل جهودها من أجل إطلاق سراح الزوجين الهولنديين، و”فضح الخاطفين وتقديمهم للمحاكمة لينالوا الجزاء الرادع”. لم تعلن أي جهة حتى الان مسؤوليتها عن حادثة الاختطاف التي تمت في شارع رئيسي بأحد أرقى الأحياء السكنية في العاصمة اليمنية.
واستبعد أحد زعماء قبيلة “بني ضبيان”، المشهورة منذ سنوات باختطاف أجانب، أن يكون الخاطفون من الجماعات القبلية.
وقال الشيخ محمد ناصر الملقاطي الذي شارك في وساطة قبلية نجحت في تحرير زوجين هولنديين مخطوفين في عام 2009، إن “رجال القبائل لا يتكتمون عادة على هوية الخاطفين ومطالبهم التي عادة ما تكون موجهة للحكومة اليمنية”.
وتكررت حوادث اختطاف الرعايا الاجانب في الاونة الاخيرة والتي يقوم بها مسلحون قبليون بهدف الضغط على الحكومة او بيعهم لتنظيم القاعدة بمبالغ مالية كبيرة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)