آخر الأخبار
 -  نظم حزب الإصلاح الحاكم الذراع السياسي للإخوان المسلمين في اليمن عصر يوم الاثنين مسيرة في العاصمة صنعاء للتنديد بما وصفه "المجزرة التي ارتكبها الجيش المصري صباحا بحق المعتصمين من الإخوان المسلمين امام دار الحرس الجمهوري

الاثنين, 08-يوليو-2013 - 20:18:21
مركزالاعلام التقدمي- -

 نظم حزب الإصلاح الحاكم الذراع السياسي للإخوان المسلمين في اليمن عصر يوم الاثنين مسيرة في العاصمة صنعاء للتنديد بما وصفه "المجزرة التي ارتكبها الجيش المصري صباحا بحق المعتصمين من الإخوان المسلمين امام دار الحرس الجمهوري"، وبالمثل شهدت العاصمة الأفغانية كابول تظاهرة مماثلة غاضبة ضد الجيش المصري الذي أكد في وقت سابق اليوم بأن ما حدث هو صد هجوم مسلح كان يسعى لاقتحام المنشأة العسكرية.


وجاب محتجون بالعشرات من جماعة إخوان اليمن شارع القيادة بالعاصمة صنعاء ، وصولا إلى ميدان التحرير على مقربة من السفارة المصرية التي تم تعزيزها بإجراءات أمنية مشددة من قوات مكافحة الشغب .


وهتف المحتجون ضد الجيش المصري والفريق السيسي ، منددين بما حدث من "مجزرة" فجر اليوم ضد أعضاء جماعة الإخوان في مصر، كما نددوا بما وصفوه الانقلاب العسكري على الرئيس المخلوع محمد مرسي ، مؤكدين افتداء عودته للحكم بدمائهم نصرة لإخوانهم من الجماعة في مصر .


إلى ذلك وفيما تتوتر الأوضاع في قلب القاهرة، اعلن مسؤول امني كبير ان "مقر جماعة الاخوان المسلمين اغلق بقرار من السلطات المصرية بعد العثور على اسلحة".


هذا القرار جاء مع انتشار دبابات للجيش بوسط القاهرة، فيما تجمع المتظاهرون بميدان التحرير.


وأكد مصدر عسكري لوكالة "فرانس برس" ان "انصار الرئيس المعزول مرسي خطفوا جنديين في القاهرة".


فيما استنكر شيخ الأزهر أحمد الطيب سقوط قتلى وجرحى بالقاهرة فجر اليوم الاثنين، وحذر من فتنة "مظلمة" في البلاد.


وقال متحدث باسم وزارة الصحة المصرية إن " 35 شخصاً قتلوا خلال اشتباكات دارت أمام دار الحرس الجمهوري بالقاهرة حيث يعتصم مؤيدون للرئيس المصري المعزول محمد مرسي".


وذكر الموقع الإلكتروني لجماعة" الإخوان المسلمين"، التي ينتمي إليها مرسي أن " 53 شخصاً قتلوا في حين أصيب أكثر من 1000 آخرين خلال محاولة القوات فض الاعتصام".


ودعت جماعة "الاخوان المسلمين" الشعب المصري الى "الانتفاضة" ضد من يريدون "سرقة ثورتهم" .


وكان دعا الرمشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح، الرئيس الموقت عدلي منصور للاستقالة.


واعلن "حزب النور" السلفي خروجه من مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، بعد ما وصفه بـ"المجزرة" التي قام بها الامن المصري امام دار الحرس الجمهوري.


ونقل التلفزيون الرسمي في وقت سابق، عن القوات المسلحة المصرية قولها أن "مجموعه إرهابية مسلحة"، حاولت فجر اليوم الاثنين اقتحام نادي ضباط الحرس الجمهوري، حيث يحتجز الرئيس المعزول محمد مرسي وأن "ضابطاً قتل وأصيب 40 آخرون".


ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن "الرئيس المصري الموقت عدلي منصور أمر بتشكيل لجنة قضائية للتحقيق في الاحداث، التي دارت فجر عند دار الحرس الجمهوري بالقاهرة"، وسقط فيها 42 قتيلاً على الأقل.


وأضافت الوكالة أن "الرئاسة أعربت في بيان عن أسفها الشديد لوقوع ضحايا من المواطنين المصريين في الأحداث المؤلمة التي وقعت صباح اليوم على أثر محاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري".


وجاء في البيان أن "منصور أمر بتشكيل لجنة قضائية للوقوف على ملابسات الأحداث والتحقيق فيها وإعلان النتائج للرأي العام".


ودعت الرئاسة في البيان المتظاهرين "إلى عدم الاقتراب من المراكز الحيوية والمنشآت العسكرية بالبلاد".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)