آخر الأخبار
 - هنأت إيرينا بوكوفا المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) الرئيس المنتخب حسن روحاني لانتخابه رئيساً جديداً لايران وأعلنت بأن هذه المنظمة الدولية لا تدخر أي جهد لتطوير العلاقات مع إيران

الأحد, 07-يوليو-2013 - 10:13:57
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -

هنأت إيرينا بوكوفا المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) الرئيس المنتخب حسن روحاني لانتخابه رئيساً جديداً لايران وأعلنت بأن هذه المنظمة الدولية لا تدخر أي جهد لتطوير العلاقات مع إيران.
وقدمت إيرينا بوكوفا في رسالة وجهتها إلى الرئيس المنتخب روحاني التهاني وعبرت عن ثقتها بالمزيد من توطيد العلاقات بين الجمهورية الإسلامية في إيران واليونسكو في ظل مساعي الرئيس الإيراني المنتخب.
هذا وبعث الرئيس الإيراني المنتخب حسن روحاني برسائل شكر جوابية إلى عدد من رؤساء دول العالم رداً على رسائل التهنئة التي بعثوها بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية.
وبعث الرئيس المنتخب برسائل شكر جوابية إلى كل من رئيس جمهورية آذربيجان إلهام عليوف، ورئيس جمهورية نيكارغوا دانيل أورتيغا، ورئيس جمهورية سلوفاكيا إيفان غاسباروفيتش، ورئيس جمهورية بيلاروسيا ألكساندر لوكاشينكو، ورئيس جمهورية تونس محمد المنصف المرزوقي، ورئيس جمهورية إيطاليا جورجو نابوليتانو، ورئيسة جمهورية البرازيل ديلما روسيف، ورئيس جمهورية السودان عمر حسن أحمد البشير، ورئيس جمهورية تركمانستان قربان قلي بردي محمد أوف.
وأعرب الرئيس المنتخب في الرسائل الجوابية عن أمله في تعزيز العلاقات والتعاون بين الجمهورية الإسلامية في إيران وهذه الدول على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة في شتى المجالات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)