آخر الأخبار
 - توجه تكتل القوى الثورية الوطنية في مصر للاحتجاج امام السفارة الاميركية بالقاهرة اليوم الاحد، لاعلان رفضه التدخل الاجنبي.

الأحد, 07-يوليو-2013 - 09:57:56
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -

توجه تكتل القوى الثورية الوطنية في مصر للاحتجاج امام السفارة الاميركية بالقاهرة اليوم الاحد، لاعلان رفضه التدخل الاجنبي.
ا فاد موقع "اليوم السابع" اليوم الاحد ان مسؤولة التنظيم عضو المكتب السياسي لتكتل القوى الثورية الوطنية عبير سليمان اعلنت دخول التكتل حالة النفير العام الداخلي بين صفوف شباب الثورة والانخراط تماما في العمل النضالي الكفاحي للتصدي للعنف.
واوضحت سليمان ان التكتل سيرسل رسائل شديدة اللهجة للمجتمع الدولي ضد اعتداء أعضاء الجماعة الاخوان المسلمين يوم الجمعة على ميدان التحرير لسرقة رمز الثورة، واستقوائها بالخارج لضمان الحفاظ على مصالحها حتى لو كانت ضد مصلحة الشعب، على حد وصفها.
واكدت أن هناك مؤتمرا صحفيا يعقبه الخروج في مليونية متجهة إلى ميدان التحرير ثم التوجه إلى السفارة الأميركية لمحاصرتها.
واضافت سليمان: "أن التكتل يقوم الآن بالتنسيق مع الجاليات العربية على مستوى جميع الدول للتجمهر والاحتشاد أمام السفارات الأميركية في جميع البلاد، لإعلان الرفض الكامل للموقف الأميركي تجاه جماعة الإخوان المسلمين".
من جانبه، اشار أمين مساعد العمل الجماهيري عضو المكتب السياسي بالتكتل إبراهيم فهمي ان لجنة العمل الجماهيري قررت أن يكون هناك زحف وحصار اليوم الأحد للسفارة الأميركية الساعة الـ٦ مساء، لإرسال رسالة تحذير لأميركا، وأمر حكومتها برفع غطاء الحماية عن جماعة الإخوان وألا تتحدى شعبا خرج ورفض ممارستها.
وشدد فهمي على ان تلك الفاعلية ستعمل على مستوى كل البلدان وأن شباب التكتل لن يتهاون في حق هذا الوطن وشعبه.
من جهتها، أعلنت السفارة الأميركية بالقاهرة أمس السبت أنها ستواصل يوم الأحد إغلاق أبوابها أمام الجمهور والخدمات القنصلية.
وذكرت السفارة أنه نظرا للأوضاع الراهنة فإنها تطالب رعاياها في مصر بتجنب المناطق التي قد تشهد تجمعات كبيرة، لأنه -وحتى المظاهرات التي تنوي أن تكون سلمية- من الممكن أن تتحول إلى مواجهات ويمكن أن تتصاعد إلى أعمال عنف.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)