آخر الأخبار
 -  نقلت قناة "النيل" الرسمية في مصر عن مصدر طبي إن حصيلة مصادمات الجمعة بين أنصار الرئيس المصري المخلوع، محمد...

السبت, 06-يوليو-2013 - 12:34:50
مركز الإعلام التقدمي- القاهرة، مصر (CNN) -
نقلت قناة "النيل" الرسمية في مصر عن مصدر طبي إن حصيلة مصادمات الجمعة بين أنصار الرئيس المصري المخلوع، محمد مرسي، ومناهضيه في مناطق مختلفة بأنحاء مصر، بلغت 30 قتيلا و1076 جريحا، وسط دعوات للاحتشاد ومخاوف من توسع نطاق العنف، في حين أعربت الأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء التطورات هناك.

اشتباكات بمحيط التحرير

وفي وقت سابق، قال "حزب الحرية والعدالة" - الجناح السياسي لجماعة "الإخوان المسلمين، إن من بين القتلى خمسة من أنصار مرسي قتلوا برصاص الجيش أمام رئاسة الحرس الجمهوري، حيث يحتجز مرسي، على حد زعمهم.

وأوردت قناة "النيل" الرسمية 25 قتيلا وأكثر من 500 جريح هم حصيلة الاشتباكات في القاهرة وبعض المحافظات.

العاهل السعودي: وضع مصر بحاجة لحكمة وتعقل

ومن جانبها، أشارت وزارة الصحة إلى مقتل شخصين وإصابة 65 آخرين في المواجهات هناك دون الإشارة للأسباب التي أسفرت عن سقوط الضحايا، في حين نقلت قناة "النيل" الرسمية، عن مصادر أمنية، لم تسمها، نفي استخدام الذخيرة الحية ضد المحتجين.

مرشد الإخوان: مصر لن تعرف حكما عسكريا

وكانت الأوضاع قد اشتعلت ميدانيا في العديد من المدن المصرية، وسط اشتباكات قاسية فوق جسر "6 أكتوبر" وأحياء من القاهرة غير بعيدة عن ميدان التحرير بعد تحرك أعداد من أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" باتجاه تجمعات كانت تحتفل بعزل الرئيس محمد مرسي.

فهمي "يعلق" الشورى: الجيش خط أحمر

هذا وقد دعت القوى الوطنية للاحتشاد من ليلة الجمعة وحتى صباح الأحد للتأكيد على حق الشعب المصري وتمسكا بثورته، جاء في بيان أصدرته اللجنة التنسيقية لجبهة 30 يونيو ليل الجمعة تؤكد فيه استمرارها في تصحيح مسار الثورة: "وندد بقيام جماعة الإخوان بالاستقواء بالخارج بادعاءات لا أساس لها من الصحة"، طبقاً لموقع أخبار مصر.

قوى ثورية تدعو لصد زحف "إخواني"

وبالمقابل، حذر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون المصريين من اي اجراءات "انتقامية"، وقال في بيان، أورده موقع المنظمة الأممية نقلاً عن المتحدث باسمه، إن حل الازمة في مصر يتطلب "الا يكون هناك مكان للانتقام او الاقصاء لاي حزب او جماعة".

قتلى وجرحى بهجمات على مواقع عسكرية بسيناء

واشار المتحدث الى ان بان يتابع "بقلق متزايد التطورات الاخيرة للازمة الدائرة في مصر"، بينها "المعلومات المقلقة" بشأن القيود المفروضة على حرية التعبير والمواجهات الدامية بين المتظاهرين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)