آخر الأخبار
 - طالب بيان صادر عن طالبات جامعة صنعاء ممن يسكن في السكن الجامعي للطالبات بعدد من المطالب والتي كان في مقدمتها باستبدال الإدارة الحالية للسكن والتي قال البيان أنها اثبتت فشلها بكادر إداري واشرافي مؤهل تربويا وإداريا ونفسيا

الجمعة, 05-يوليو-2013 - 21:14:35
مركزالاعلام التقدمي- خاص -

طالب بيان صادر عن طالبات جامعة صنعاء ممن يسكن في السكن الجامعي للطالبات بعدد من المطالب والتي كان في مقدمتها باستبدال الإدارة الحالية للسكن والتي قال البيان أنها اثبتت فشلها بكادر إداري واشرافي مؤهل تربويا وإداريا ونفسيا.
كما طالب البيان الذي تلقى الاشتراكي نت نسخة منه بتنفيذ وعود رئيس الجامعة والتي تضمنت تخفيض رسوم التسكين إلى 50 %مع إعادة مبلغ التأمين، وتوفير المقومات الأساسية للحياة في السكن، و الإسراع بوضع لائحة وبإشراك لجان طلابية
وأضاف البيان أن وعود رئيس الجامعة تضمنت حضر الاجتماعات الليلية لإدارة السكن لأي سبب كان، وعدم تقديم الطالبات لتحقيق في أمن الجامعة "الأمن السياسي" .
كما طالبن طالبات جامعة صنعاء في بيانهن وقف الانتهاكات والمعاملات الغير إنسانية والقرارات التعسفية بحق الطالبات واقتحام الغرف وإهدار المال العام . إضافة إلى  إخراج الشرطة الموجودة عند بوابة السكن لسوء معاملتهن وخصوصا تفتيش اغراض الطالبات والتلفظ عليهنّ والتعامل مع الطالبات كسجينات وليس كطالبات .
وشدد البيان على إستكمال الترميمات للسكن الجامعي للطالبات والتي كان قد بدأت به ادارة الجامعة وتوقف بدون سبب.
وأشار البيان إلي الظروف الصعبة التي يعيشها الطالب الجامعي عمومآ وطالب السكن خصوصآ من ممارسات غير لائقة وغير مسؤولة من قبل إداراتهم والتي تفتقد للمعايير الإدارية والتسيب الإداري الذي نتج عنة تدهور البنى التحتية للمساكن الامر الذي يسبب احباط ومعاناة دائمة يعيشها الطالب.
وانتقد البيان صمت رئاسة الجامعة تجاه ما تمارسه إدارة السكن وحجم المعاناة التي يعيشها الطالب والطالبة الجامعية على حد سواء.
وكانت طالبات السكن الجامعي نضمن عدد من الوقفات الاحتجاجية في وقت سابق للمطالبة بتحسين أوضاعهن في السكن وقالن في البيان "خرجنا نحن الطالبات وتجاوزنا اسوار سكنينا الذي اصبح اشبه بالكابوس المرعب ونطالبكم بحقنا في الحياة الكريمة وحفظ كرامتنا وخلق بيئة تعليمية مناسبة فنحن بناتكم واخواتكم وامانة في اعناقكم ومطالبنا مشروعة.
وأكدن أنهن أن لم يتم الاستجابة لمطالبهن المحددة سيلجئن لكافة السبل المكفولة من أجل الحصول على حقوقهن والعيش في السكن الجامعي حياة كريمة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)