آخر الأخبار
 - أكد المفكر المصري  محمد حسنين هيكل، أن بيان القوات المسلحة الذي أمهلت فيه الجميع 48 ساعة، أغضب الرئيس السابق الدكتور محمد مرسي.

الجمعة, 05-يوليو-2013 - 17:41:42
مركزالاعلام التقدمي- -

أكد المفكر المصري  محمد حسنين هيكل، أن بيان القوات المسلحة الذي أمهلت فيه الجميع 48 ساعة، أغضب الرئيس السابق الدكتور محمد مرسي.
وأضاف «هيكل»، في تصريحات ببرنامج «مصر أين .. مصر إلى أين»، الذي يذاع على فضائية سي بي سي، اليوم الخميس، أنه من الخطوات العبقرية حضور شيخ الأزهر والبابا تواضروس لحوار القوات المسلحة، مشيرًا إلى أنه تمت دعوة مرشد الإخوان المسلمين لإجراء المشاورات.
وأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين رفضت حضور حوار القوات المسلحة، معتبرة أن أي تدخل في شؤونهم يعد انقلاباً، مؤكدًا أن ما حدث ليس انقلابا، لأن الجيش لم يستلم السلطة.
وأضاف، أنه بعد انتهاء مهلة الـ48 ساعة، عرض الدكتور مرسي على الفريق السيسي بعض التنازلات للمعارضة، لكن السيسي أخبره بأن الحركة الشعبية تجاوزت سقف مطالب المعارضة.
وأكد، أن الفريق السيسي اقترح على مرسي فكرة الاستفتاء لكنه رفض، لأنه أيقن استحالة نجاحه في حالة الاستفتاء.
وأكد الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل ان الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع كتب بيان الـ48 ساعة بنفسه وبحرفية شديدة وهو ما أذهلنى بصورة كبيرة جدا، مضيفا أن الدكتور مرسى تجاوز كثيرا فى الخطاب الذى ألقاه على الامة فى قاعة المؤتمرات وذلك فى وجود السيسى وذلك كان غير لائق.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)