آخر الأخبار
 - أكد مسؤول عسكري رفيع المستوى في وقت مبكر من صباح الخميس أن الجيش المصري يتحفظ على محمد مرسي، وهو ما أعلنه في وقت سابق مسؤول من الإخوان المسلمين.

الخميس, 04-يوليو-2013 - 20:39:02
مركز الاعلام التقدمي- وكالات -
أكد مسؤول عسكري رفيع المستوى في وقت مبكر من صباح الخميس أن الجيش المصري يتحفظ على محمد مرسي، وهو ما أعلنه في وقت سابق مسؤول من الإخوان المسلمين.
 وصرح المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته لـ"فرانس برس" إن مرسي "متحفظ عليه بصورة وقائية". وكان المسؤول في جماعة الإخوان المسلمين جهاد الحداد قد أعلن فجر اليوم الخميس أن الرئيس المصري السابق محمد مرسي نقل بمفرده إلى وزارة الدفاع. وأضاف الحداد، الذي كان قد قال في وقت سابق إن مرسي وفريقه معتقلون في مبنى عسكري، أن "مرسي فصل عن فريقه ونقل إلى وزارة الدفاع".
 وكانت معلومات سابقة تحدثت عن ان الجيش المصري وضع مرسي الذي ابعد عن الحكم ليلة الأربعاء على الخميس، رهن "الاقامة الجبرية" كما اعتقل رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان سعد الكتاتني وكذلك نائب المرشد العام للجماعة المذكورة رشاد البيومي.
بدورها ذكرت صحيفة "المصري اليوم" على موقع تويتر اليوم الخميس ان قوات الحرس الجمهوري المصري نقلت الرئيس محمد مرسي الى جهة غير معلومة. هذا واعلن عمرو موسى أحد المعارضين لمرسي، أن المشاورات بدأت بشأن تشكيل حكومة جديدة في مصر لتطبيق الخطة التي أعلنها وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي والتي تقضي بـ"تعطيل العمل بالدستور" و"تشكيل لجنة لمراجعة التعديلات الدستورية المقترحة" وتشكيل حكومة "كفاءات وطنية قوية وقادرة تتمتع بجميع الصلاحيات لإدارة المرحلة الحالية".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)