آخر الأخبار
 - اعلن القائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق عبدالفتاح السيسي خارطة الطريق بعد انتهاء مهلة 48 ساعة التي منحها الجيش لكافة الاطراف السياسية  وذلك لاحتواء الازمة التي تشهدها البلاد تبدا بتعطيل الدستور الحالي بشكل موقت .

الأربعاء, 03-يوليو-2013 - 23:24:19
مركزالاعلام التقدمي- -

اعلن القائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق عبدالفتاح السيسي خارطة الطريق بعد انتهاء مهلة 48 ساعة التي منحها الجيش لكافة الاطراف السياسية  وذلك لاحتواء الازمة التي تشهدها البلاد تبدا بتعطيل الدستور الحالي بشكل موقت .
 
واوضح وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي في بيان صادر عنها ان المؤسسة العسكرية وجهت دعوة لحوار وطني عام في نوفمبر قوبل بتجاوب جميع الاطياف ولكن مؤسسة الرئاسة رفضته في اللحظات الاخيرة .
 
واعتبر وزير الدفاع خطاب الرئيس محمد مرسي الذي القاه امس قبل انتهاء مهلة 48 ساعة التي اعطاها الجيش كان لا يلبي مطالب الشعب .
 
وقال ان هذا الامر حتم على جموع الشعب التشاور مع كل القوى السياسية والشباب بدون استثناء واتفقوا على خارطة طريق تحقق مطالب الشعب المصري تضمنت تعطيل العمل بالدستور بشكل موقت واجراء انتخابات رئاسة مبكرة على ان يتولى رئيس المحكمة الدستورية ادارة شئون البلاد .
 
كما تضمنت الخارطة ضرورة اعلان دستوري يتم التوافق عليه خلال فترة التشاور وتشكيل حكومة كفاءات وطنية قادرة تتمتع بكامل الصلاحيات لتسيير امور البلاد بما يلبي مطالب الشعب .
 
كما اكد البيان على تشكيل لجنة تضم كافة الاطياف لمراجعة كافة التعديلات الدستورية على الدستور الذي تم تعطيله مؤقتا .
 
واهاب وزير الدفاع المصري بالشعب المصري والمتظاهرين الاستجابة لهذا البيان .
 
وخرج الاف المصريين يوم الثلاثين من يونيو للمطالبة باسقاط حكم الاخوان ونظام الرئيس محمد مرسي بعد عام كامل من انتخابه.
ش

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)