آخر الأخبار
 - أشاد أحمد بن محمد الجروان رئيس الاتحاد البرلماني العربي بما تم في اليمن من الخطوات المدروسة والمساعي الصادقة التى جنبت اليمن ويلات الفرقة والصراع .

الاثنين, 24-يونيو-2013 - 10:59:52
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -

أشاد أحمد بن محمد الجروان رئيس الاتحاد البرلماني العربي بما تم في اليمن من الخطوات المدروسة والمساعي الصادقة التى جنبت اليمن ويلات الفرقة والصراع .


وقال أحمد بن محمد الجروان الذى يزور اليمن حاليا في كلمة له اثناء حضوره والوفد المرافق له جلسة مؤتمر الحوار اليوم " ها انتم اليوم في هذا المكان تواصلون الحوار والبحث عن افضل الحلول للمحافظة على اليمن الكبير وامنه واستقراره في بيئة ديمقراطية اخوية راقية تدل على النضج والاخلاص حتى اصبحتم مضرب المثل في التأخي ورسمتم لغيركم دربا ومثالا يحتذى به في حل المشاكل واذابة الخلافات ".


واضاف أحمد بن محمد الجروان "اليمن يستحق من ابنائه ومنا جميعا كل جهد مخلص حتى يصبح باذن الله في مصاف الدول التي تتمتع بالامن والرخاء والازدهار" .


ونقل رئيس البرلمان العربي لاعضاء مؤتمر الحوار تحيات اعضاء البرلمان العربي ، لافتا الى ان البرلمان يسعى الى تعزيز الوحدة العربية وزيادة التعاون والعمل العربي المشترك ودعم جميع قضاياه من خلال لجان تدرس وتهتم بجميع قضاياه السياسية والامنية
والاقتصادية والمالية والتشريعية والقضائية والتعليم والمرأة والشباب وزيادة الروابط والمكتسبات وصولا الى وحدة عربية شاملة .


واكد أحمد بن محمد الجروان ان البرلمان العربي يتابع ويؤازر كل خطوات المؤتمر الموفقة، متمنيا للمؤتمر التوفيق والنجاح .


وكان رئيس الجلسة نائب رئيس المؤتمر سلطان العتواني قد رحب برئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له، وثمن حرص البرلمان العربي على الحفاظ على امن واستقرار ووحدة اليمن .


وعلى صعيد متصل عرض فريق القضية الجنوبية اليوم تقريره لفترة الشهرين الماضيين وذلك أمام الجلسة العامة الثانية.


والذى قدمه مقرر الفريق شفيع العبد واستعرض عمل الفريق خلال الفترة السابقة حيث أورد ان الفريق شكل لجنة لإعداد الخطة التنفيذية ضمت الأعضاء سبعة أعضاء واثنين من الميسرين.


هجوم مسلح بتعز
وفي سياق متصل، هجوم شنه مسلحون أمس الأحد على نقطة وادي القاضي بتعز وسط اليمن أدى إلى إصابة ثلاثة جنود يمنيون بينهم ضابط برتبة عقيد.


وقال موقع الجيش اليمني إن مجاميع مسلحة كانت قد هاجمت أمس الأحد نقطة تفتيش في وادي القاضي بتعز وأطلقت وابلا من النار على أفرادها وأصابوا ضابطا وجنديين من اللواء 35 مدرع بعدها لاذت تلك المجاميع بالفرار قبل أن ترد أجهزة الأمن على مصادر النيران حيث مازالت أجهزة الأمن تتعقب تلك العناصر لضبطها وتقديمها لأجهزة العدالة لتنال جزاءها الرادع.


والعقيد الذي أصيب هو محمد الغريري.وأشارت مصادر طبية إنه حالة إصابته خطيرة واستدعت إدخاله العناية المركزة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)