آخر الأخبار
 - عبر ممثلوا "الحراك الجنوبي" المشاركون في مؤتمر الحوار الوطني المنعقد حاليا بصنعاء, عن رفضهم لإعلان اللجنة العليا للانتخابات يوم 15 أكتوبر المقبل موعدا للاستفتاء على الدستور.

الاثنين, 24-يونيو-2013 - 10:42:45
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

عبر ممثلوا "الحراك الجنوبي" المشاركون في مؤتمر الحوار الوطني المنعقد حاليا بصنعاء, عن رفضهم لإعلان اللجنة العليا للانتخابات يوم 15 أكتوبر المقبل موعدا للاستفتاء على الدستور.


وقال رئيس قطاع الاعلام والتوعية باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي عبد المنعم الارياني الخميس الماضي إن عملية الاستفتاء على الدستور ستتم في 15 اكتوبر المقبل وستقوم اللجنة بالترتيب والتواصل مع مختلف الأحزاب لتنفيذ الاستفتاء وفقاً للسجل الانتخابي اليدوي بعد أن يتم تنقيحه وشطب الوفيات والأسماء المكررة إن وجدت.


في حين نقلت يومية "السياسة" الكويتية عن القيادي في تكتل الجنوبيين المستقلين عضو فريق القضية الجنوبية لطفي شطارة قوله "نرفض تصريحات المسؤول الإعلامي في اللجنة العليا الانتخابات القاضي عبدالمنعم الارياني الذي حدد يوم 15 أكتوبر موعدا للاستفتاء على الدستور, ولا أدري من أين جاء بهذا التاريخ? ونحن نقول له الدستور لن يصاغ ولن يتم الاستفتاء عليه ولن تشكل لجنة لصياغته إلا بعد انتهاء مؤتمر الحوار والذي سيحدد العلاقة بين الشمال والجنوب".


واعتبر شطارة "أن الارياني بذلك التصريح أراد إرسال رسالة لاستفزاز الشارع الجنوبي باعتبار أن هذا الموضوع سابق لأوانه ولأن هذا اليوم لم يتوافق عليه أحد, كما لم يتم التوافق بعد على شكل الدولة ومستقبل العلاقة بين الشمال والجنوب وهذا هو مربط الفرس في مؤتمر الحوار الوطني".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)