آخر الأخبار
 -  يبدأ اليوم السبت أكثر من نصف مليون طالب وطالبة أداء امتحانات الشهادة العامة " اساسي ،و ثانوي بقسميه العلمي والأدبي" موزعين على 4 الاف و 642 مركز امتحاني في عموم محافظات اليمن

السبت, 22-يونيو-2013 - 10:46:54
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -

 يبدأ اليوم السبت أكثر من نصف مليون طالب وطالبة أداء امتحانات الشهادة العامة " اساسي ،و ثانوي بقسميه العلمي والأدبي" موزعين على 4 الاف و 642 مركز امتحاني في عموم محافظات اليمن ، وسط ارتباك واستنفار اسري وترقب مجتمعي ، بجانب مخاوف منغصات انقطاع التيار الكهربائي ، وتكرار ظاهرة المخالفات والفوضى والتسيب والغش.


ويبلغ عدد المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي 224 الف و 608 طالب وطالبة ، موزعين على الف و 497 مركز امتحاني ، منهم 197 الف و 261 طالب وطالبة في القسم العلمي، و 27 الف و 347 طالب وطالبة في القسم الأدبي .


كما يبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الاساسية 332 ألف و 492 طالب وطالبة موزعين على 3 الاف و 177 مركز امتحاني منهم 205 الف و 84 ذكور و 127 الف و 408 إناث .


وتشهد عديد من الاسر اليمنية التي يخوض ابناءها الامتحانات حالة طورئ واستنفار وقلق وارتباك في مسعى توفير الاجواء المناسبة لابنائهم للمذاكرة، وسط ترقب لمسار العملية الامتحانية وبمخاوف الانفلات مع تنامي الغش والفوضى الذي بات ظاهرة اجتماعية متفاقمة في اليمن .


وقالت وزير التربية والتعليم انها استكملت كافة إستعدادات وتجهيزات سير العملية الامتحانية في ظل حرصها على توفير الأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب اثناء خوضهم الامتحانات .


وأكدت الوزارة على اهمية تضافر جهود الجميع واستشعارهم لمسؤولياتهم الوطنية لضمان انجاح العملية الإمتحانية، مشيرا إلى ان الوزارة ستطبق مبدأ الثواب والعقاب على الطاقم العامل في العملية الامتحانية وخاصة المشرفين .


كما وأشارت إلى أنها حرصت على إنزال ثلاثة نماذج لأسئلة الامتحانات في القاعة الواحدة لطلاب الشهادة الاساسية و اربعة نماذج لطلاب الشهادة الثانوية في القاعة الواحدة للحد من ظاهرة الغش ، بالاضافة الى دمج ورقة الأسئلة ضمن دفتر الإجابة وذلك للحد من خروج ورقة الأسئلة الى خارج المركز الامتحاني ..


ويدخل الطلاب امتحاناتهم بأرقام جلوس إلكترونية ، قالت الوزارة أنها عملت بها للحد من عملية التزوير ، مبينة انها قامت بالتنسيق مع وزارة الداخلية والسلطات المحلية للقضاء على مظاهر التجمهر حول المراكز الامتحانية .لافتة إلى انها اختارت أطقم حراسة المراكز الامتحانية من الأفراد المشهود لهم بالنزاهة ضمن خطة أمنية متكاملة- حد قولها.


وقالت الوزارة أنها زادت راهنا من مستحقات العاملين في العملية الامتحانية وفقاً للإمكانات المتاحة بالاضافة إلى تعيين مشرف مقيم يعطى كامل الصلاحيات للرقابة على العملية الامتحانية .. مؤكداً إصدار لائحة الجزاءات و العقوبات بحق كل من يخل بالعملية الامتحانية لتكون رادعاً لكل من تسول له نفسه الإخلال بالامتحانات .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)