آخر الأخبار
 - أكد مصدر رفيع المستوى في الخارجية الإيرانية أن إيران لديها الرغبة الكاملة في دعم الحكومة اليمنية والبلوغ بها إلى المستوى الذي يتطلعه أبناء الشهب اليمني الصديق حسب قوله.

الأربعاء, 12-يونيو-2013 - 12:37:40
مركزالاعلام التقدمي- الاولى -

أكد مصدر رفيع المستوى في الخارجية الإيرانية أن إيران لديها الرغبة الكاملة في دعم الحكومة اليمنية والبلوغ بها إلى المستوى الذي يتطلعه أبناء الشهب اليمني الصديق حسب قوله.


واكد المصدر أن دولة إيران قدمت تعاونها ومساعداتها منذ سنوات إلا أن النظام السابق كان رافضا "مع أننا لم نشترط أي مقابل والهدف الأساس من مساعداتنا هو تزيد اليمن بخبرات صناعية متعددة وإعطاء المنح الدراسية وتقديم بنية تحتية تتلائم مع دولة صديقة".


ورفض المصدر الإتهامات المتتالية من الحكومة اليمنية بتمويل جماعات معينة أو إرسال أسلحة، وقال ان ذلك ليس من مصلحة جمهورية إيران الإسلامية، مؤكدا من حق اليمن حفظ أمنها واستقرارها كأي دولة ذات سيادة.


وتمنى من حكومة اليمن الصديق أن لاتربط خلافاتها مع مكونات يمنية بدولة أخرى.


وجاء ذلك بعد لقاء جمع رئيس الحكومة اليمنية بالسفير الإيراني محمود زاده المنتهية فترة عمله حيث دعا باسندوة خلال اللقاء جمهورية إيران دعم الشعب اليمني بأكمله وليس جماعات بحد ذاتها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
صقر اليمـن (ضيف)
13-06-2013
إيران تدعم المذهب الرافضي لانريد اي مساعدات من الروافض سنقول لهم مثل ماقال علي عزت بيجوفيتش ( لن نبيع الأخره من أجل الدنيا , ولن نبيع إسلامنا من أجل حفنة من المساعدات , عندها أسقط في يد المبعوث الايراني ,وعاد خائبا )



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)