آخر الأخبار
 - كشفت مصادر خاصة للمؤتمرنت عن صفقة فساد مالي مروعة بطلاها وزير المالية في حكومة الوفاق الوطني صخر الوجيه(المحسوب على حصة حزب الإصلاح) والقيادي في الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) ومالك شركة سبأفون للاتصالات النقالة في اليمن حميد الأحمر .

الثلاثاء, 11-يونيو-2013 - 11:04:03
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

كشفت مصادر خاصة للمؤتمرنت عن صفقة فساد مالي مروعة بطلاها وزير المالية في حكومة الوفاق الوطني صخر الوجيه(المحسوب على حصة حزب الإصلاح) والقيادي في الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) ومالك شركة سبأفون للاتصالات النقالة في اليمن حميد الأحمر .
المصادر أبلغت المؤتمرنت ان شركة سبأفون دفعت (300) مليون ريال فقط ضرائب أرباح تجارية وصناعية عن العام الماضي 2012م إلى مصلحة الضرائب ،في مقابل دفع شركة يمن موبايل لمبلغ (9) مليارات ريال ،ودفع شركة (ام تي ان يمن) لمبلغ (8) مليارات ريال ضريبة لفترة 7 أشهر ونصف فقط من الضرائب المقرة للعام الماضي 2012م .
المصادر أوضحت أن مصلحة الضرائب رفضت الإقرار المقدم من شركة سبأفون ومالكها القيادي الاخواني حميد الأحمر ،إلا أن وزير المالية صخر الوجيه وجه مصلحة الضرائب بقبول الإقرار الضريبي من الشركة .
ووصفت المصادر توجيه وزير المالية بقبول إقرار شركة سبأفون الضريبي بذلك المبلغ الزهيد صفقة فساد مالي وسياسي سيما حين نجد أن المبلغ دفع لمدة سنة كاملة ،مقارنة بالفترة والمبالغ التي دفعتها شركتي يمن موبايل وام تي ان،حيث يبلغ الفرق بين ما دفعته شركة يمن موبايل وسبأفون 8 مليارات و700 مليون ريال ،والفرق بين المبلغ الذي دفعته ام تي ان وسبأفون 7 مليار و300 مليون ريال ،مع فارق المدة التي احتسبت لسبافون كضريبة عن عام كامل فيما احتسبت الفترة لشركتي يمن موبايل وام تي ان 7 أشهر ونصف.
واعتبرت المصادر التي تحدثت إلى المؤتمرنت هذه المعلومات بلاغاً للنائب العام ،مناشدة رئيس الجمهورية بإيقاف هذا الفساد والعبث بالمال العام.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)