آخر الأخبار
 - ذكرت صحيفة “الأمناء” في عددها الأخير أن الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني شدد على ضرورة عقد مؤتمر جنوبي في أقرب فرصة ممكنة دون رعاية خليجية أو دولية.

الأحد, 09-يونيو-2013 - 12:14:52
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

ذكرت صحيفة “الأمناء” في عددها الأخير أن الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني شدد على ضرورة عقد مؤتمر جنوبي في أقرب فرصة ممكنة دون رعاية خليجية أو دولية.


حيث عقد الاسبوع الماضي اجتماع ضم القادة الجنوبيين : علي ناصر محمد وحيدر العطاس وعبدالرحمن الجفري، المؤتمر بالجنوبي وليس “جنوبي – جنوبي”.


وعلمت صحيفة “الأمناء” إن الزياني قال في اللقاء الذي عقد في الرياض بحضور ناصر والعطاس والجفري إن الرئيس البيض رقم صعب لا يمكن تجاوزه وينبغي على دول الخليج أن تحتضنه وتجره من أيادي العبث الإيرانية ، مشيرا الى اهمية قيادة البيض لهم والتوافق معه.


ورحب لرئيس علي ناصر في الاجتماع بذلك واستعداده لبلورة هذا التوافق سريعاً على ارض الواقع.


كما أكد الزياني على التزام دول المجلس بالمبادرة الخليجية والحوار اليمني في صنعاء كواحد من مخرجات المبادرة، لكن القادة الجنوبيين الثلاثة جددوا موقفهم على أهمية الأخذ بآلية مختلفة لحل القضية غير تلك الآلية التي تسير الآن داخل أروقة الحوار.


وكان السيد حيدر العطاس قد تطرق في اللقاء الى الاتصالات التي اجراها مع الرئيس عبدربه منصور هادي وأكد فيها على مشاركته في الحوار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)