آخر الأخبار
 - شهد  ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء  اليوم تظاهرة حاشدة للعديد من المنظمات الحقوقية والاحزاب في مقدمتهم المؤتمر الشعبي العام ، احتجاجا على الإفراج عن سجناء متهمين في جريمة تفجير مسجد الرئاسة في يونيو عام 2011م وهو الاعتداء الارهابي الذي استهدف الاغتيال والتصفية الجماعية لكبار رجال الدولة والمؤتمر في مقدمتهم رئيس الجمهورية السابق علي عبد الله صالح.

الجمعة, 07-يونيو-2013 - 21:13:07
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

شهد  ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء  اليوم تظاهرة حاشدة للعديد من المنظمات الحقوقية والاحزاب في مقدمتهم المؤتمر الشعبي العام ، احتجاجا على الإفراج عن سجناء متهمين في جريمة تفجير مسجد الرئاسة في يونيو عام 2011م وهو الاعتداء الارهابي الذي استهدف الاغتيال والتصفية الجماعية لكبار رجال الدولة والمؤتمر في مقدمتهم رئيس الجمهورية السابق علي عبد الله صالح.


وكان حزب الإصلاح الممسك بالملف الأمني والعدلي والقضائي في اليمن بمقتضى تقاسمات الحكومة الانتقالية قد صعد من تحركاته بأدوات ابتزاز نحو إطلاق سجناء متهمون بقضايا إرهابية وجنائية بوصفهم من "شباب الثورة".


وأطلقت النيابة العامة بموجب امر رئاسي وحكومي الخميس 17 متهماّ ممن هم رهن الحبس الاحتياطي على ذمة قضية تفجير جامع دار الرئاسة ، فيما تم إحالة عدد 12 متهما للمحاكمة في الواقعة وعدد 45 متهم في وقائع اخرى.


وكان اجتماع لاعلى هيئة قيادية لحزب المؤتمر واحزاب التحالف أقر امس الاول الانعقاد الدائم موصلاً اجتماعاته يومياً لإتاحة الفرصة لمزيد من الاتصالات والمشاورات التي على ضوئها تتخذ القرارات المناسبة ووضع أعضاء المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني والرأي العام أمام صورة كاملة بشأن ما سيتخذه المؤتمر وأحزاب التحالف من قرارات أو إجراءات ، أزاء تلك التطورات.


وقالت مصادر مطلعه بأن تظاهرة الغضب اليوم سيطالب فيها المحتجون بإعادة من تم إطلاقهم بدون أي مسوغ وإحالة جميع المتهمين ورفع الحصانة البرلمانية عن بقية المتهمين وتقديمهم إلى القضاء وسرعة محاكمتهم .


وكان المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه جددوا موقفهم الرافض لأية محاولات للالتفاف على جريمة تفجير جامع الرئاسة الإرهابية أو تسييسها بأي شكل من الأشكال وضرورة إحالة القضية إلى العدالة ومحاكمة جميع المتهمين فيها لينالوا جزاءهم العادل والرادع .


وقال اعضاء بمؤتمر الحوار بأن الافراج عن المتورطين في جريمة مسجد الرئاسة تستهدف طمس معالم الجريمة وتشجيع للارهاب وتغذية للعنف والفوضى والثارات ، معتبرين كذلك التسويف والمماطلة في اجراءات محاكمة مرتكبي جريمة مسجد الرئاسة يستهدف اعاقة المبادرة الخليجية وافشال مؤتمر الحوار الوطني والعودة بالأزمة إلى المربع الأول.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)