آخر الأخبار
 - اعترف فارس السقاف مستشار الرئيس اليمني بأن استهداف القيادات الأمنية والعسكرية باليمن «يضعف جانب الدولة»، وشدد على أن القاعدة هي عدو واضح للسلطات اليمنية.

الأربعاء, 05-يونيو-2013 - 11:27:58
مركزالاعلام التقدمي- الشرق الاوسط -

اعترف فارس السقاف مستشار الرئيس اليمني بأن استهداف القيادات الأمنية والعسكرية باليمن «يضعف جانب الدولة»، وشدد على أن القاعدة هي عدو واضح للسلطات اليمنية.
وقال في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية نشرتها امس «القاعدة هي عدو واضح الآن بالنسبة للدولة. والحرب التي أعرفها هي ليست حربا بأبعاد مختلفة ولكنها حرب أمنية .. لكن الآن هذا الاستهداف السهل للقادة العسكريين والضباط يضعف جانب الدولة».
وحول ما إذا كانت هناك علاقة بين النظام السابق وما يحدث من عمليات اغتيالات أو وجود علاقة تحالف مع الجماعات التي تستهدفهم ، قال «ليست هناك علاقة عضوية وليس هناك ما يدل على ذلك ، لكن ربما باتت الأهداف مشتركة بالنسبة للطرفين .. لا شك أن هناك مخططات لا تريد للمرحلة الانتقالية أن تنهي استحقاقاتها بنجاح (في ضوء المبادرة الخليجية)، وبخاصة بعد إعادة هيكلة القوات المسلحة وانطلاق مؤتمر الحوار الوطني الشامل».
وأضاف «وأعتقد أن رعاة المبادرة الخليجية يجب أن يقفوا موقفا حازما في هذه المسألة ، وإلا ستفشل التسوية السياسية وسيتضرر البلد بأكمله»






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)