آخر الأخبار
 - لقي مصرعه عام 2004 م خلال الجولة الأولى من ست حروب خاضتها السلطة ضد الجماعة.

الأربعاء, 05-يونيو-2013 - 10:46:00
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

لقي مصرعه عام 2004 م خلال الجولة الأولى من ست حروب خاضتها السلطة ضد الجماعة.


وكانت جماعة أنصار الله "الحوثيين" اعلنت قبل اسبوع إن فحوصات الـ"دى إن دى" التى أجريت في كل من بيروت وألمانيا أثبتت مقتل زعيمها السابق حسين بدر الدين الحوثى وذلك بعد مطابقتها بجينات لأحد أبنائه.


وحددت الجماعة يوم 5 يونيو موعدا لدفن الجثمان، وهو اليوم الذى قتل فيه على أيدى القوات الحكومية فى جبال مران بمديرية حيدان بصعدة.


وقالت مصادر محلية لـ"الوطن" بأن الالاف من عدد من المحافظات المجاورة(الجوف،حجه، عمران، مأرب وصنعاء) توافدت اليوم الثلاثاء للمحافظة للمشاركة وتقديم العزاء والتشييع غدا.


وشهد خط صنعاء-عمران- صعده إختناق مروري وفقا لمصادر "الوطن"، حيث توافدت مئات السيارات بإتجاه محافظة صعده، حاملة صور (حسين الحوثي) وتردد شعار الصرخة الموت لامريكا واسرائيل.


كما قالت مصادر "الوطن" بأن المئات من السيارات تمتد على طول الطرق المؤدية لمحافظة صعدة من جميع المنافذ .


وأعلنت قيادة وزارة الداخلية بأنها وجهت إدارات الأمن في أمانة العاصمة ومحافظات عمران صعده بتسهيل حركة مرور المواطنين الراغبين في تشيع جثمان الحوثي يوم غدا الأربعاء.


موضحة بان هذا التوجيه جاء بناء على طلب تقدم به المجلس السياسي لحزب أنصار الله لتسهيل انتقال المواطنين في المحافظات المذكورة إلى صعده للمشاركه في التشيع.


مشيرة أنها وجهت مدراء الأمن في محافظات عمران ، ،صعده،أمانة العاصمة بتامين خطوط السير وتسهيل حركة المواطنين الذاهبين إلى محافظة صعده.


وحضرت السلطات أي ثمثيل خارجي بتشييع زعيم الحوثيين.


وقال الناطق باسم الحوثي في مؤتمر الحوار علي البخيتي بأن توجيهات رئاسية صدرت بمنع منح التأشيرات للراغبين في حضور تشييع زعيم الجماعة الروحي "حسين بدر الدين الحوثي".


ورفضت وسائل الاعلام الرسمية في اليمن وعلى رأسها صحيفة الثورة انزال التعازي لجماعة الحوثي في مقتل حسين الحوثي مؤسس الجماعة .


وقال الناطق باسم الجماعة بمؤتمر الحوار بأن وسائل الاعلام الحكومية لا سيما الصحف رفضت نشر وانزال التعازي في صفحاتها, مع ان الكثير من الجهات والشخصيات عرضت دفع المقابل المادي المتعارف عليه كإيجار مقابل اعلان ونشر التعزية.


كما شكى البخيتي من تمزيق اللوحات الدعائية التي نشرت في العاصمة صنعاء من قبل مجموعات تابعة لأركان النظام الحاكم في اليمن " القبلي والديني والعسكري " بتمزيق لوحات ترفع صورة السيد حسين بدر الدين الحوثي في العاصمة صنعاء .


واتهم البخيتي وزارة الداخلية بتغطية العملية وتواطئ من وزارة الكهرباء عبر اطفاء الكهرباء في ساعة الصفر المتفق عليها ليتم تنفيذ العملية .


وعلقت جماعة الحوثي منذ الجمعة الماضية صوراّ كبيرة لقائدهم المؤسس حسين الحوثي ، وذلك بعد ان اعلنت الجماعة بشكل رسمي مقتله بعد استلام جثمانه من السلطات والتحقق من هويتها في المانيا بتحليلات الدي ان اي ، واقرت مراسم تشييعه.


من جانبه دعا الناطق الرسمي لجبهة إنقاذ الثورة البرلماني الاشتراكي سلطان السامعي للمشاركة والحضور في تشييع "الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي" الذي ضحى بنفسه وبأسرته وباتباعه ، من اجل الحرية ومن اجل القهر الذي نعانيه ويعانيه الشعب اليمني حد تعبيره .


واعتبر السامعي ان الشهيد حسين بدرالدين الحوثي كانت له نظرةَ ثاقبة في تشخيصية للمستقبل مستشهداً على ان ما حذر منة قبل عدة أعوام من خطورة تواجد قوات و قواعد امريكية هو ما نعاني منة اليوم حد وصفة .


وانتشرت صور الحوثي في لوحات عملاقة بشوارع صنعاء ، وكتب عليها"ستظل صرختك مدوية تهز عروش المستكبرين".


وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد أعلنت رسميا فى 10 سبتمبر 2004 مقتل حسين بدر الدين الحوثى وعدد من أتباعه فى منطقة جرف سلمان بمنطقة مران محافظة صعدة على يد قوات الجيش أثناء الجولة الأولى من 6 حروب خاضتها السلطة مع الجماعة، ورفضت السلطات تسليم جثمان حسين أو الكشف عن مكان دفنه الأمر الذى عزز من تشكيك الحوثيين بعدم وفاته.


الوطن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)