آخر الأخبار
 - نظمت عدد من عضوات مؤتمر الحوار الوطني اليوم وبمشاركة عدد من الأعضاء وقفة احتجاجية للمطالبة بإعادة النظر في نسبة تمثيل المرأة في لجنة التوفيق -التي صدر قرار تشكيلها مساء أمس- بحسب النسبة المقررة لها في اللائحة الداخلية للمؤتمر وبما لا يقل عن 30 في المائة من قوام اللجنة 15 بالمائة منها للمحافظات الجنوبية.

الاثنين, 03-يونيو-2013 - 16:04:57
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

نظمت عدد من عضوات مؤتمر الحوار الوطني اليوم وبمشاركة عدد من الأعضاء وقفة احتجاجية للمطالبة بإعادة النظر في نسبة تمثيل المرأة في لجنة التوفيق -التي صدر قرار تشكيلها مساء أمس- بحسب النسبة المقررة لها في اللائحة الداخلية للمؤتمر وبما لا يقل عن 30 في المائة من قوام اللجنة 15 بالمائة منها للمحافظات الجنوبية.
وقالت مشاركات في الوقفة: إن المرأة لم تمثل في لجنة التوفيق الا بما نسبته 25 بالمائة وهذا مخالف للائحة الداخلية للمؤتمر التي ينبغي ان يحرص الجميع على تطبيقها .
ورفعت المحتجات لافتات طالبت بمنح المرأة حقها في المشاركة السياسية وأن ذلك يمثل قضية وطنية وليست مجرد قضية خاصة بالمرأة مطالبة الجميع باحترام هذه القضية والتعامل معها بجدية.
يذكر أن المرأة مثلت في لجنة التوفيق بسبع عضوات هن عضو هيئة رئاسة المؤتمر نادية السقاف ورئيسة فريق صعدة نبيلة الزبير، ورئيسة فريق الحقوق الحريات أروى عثمان، ورئيسة فريق الحكم الرشيد القاضية أفراح بادويلان، والقانونية راقية حميدان والناشطة السياسية توكل كرمان.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)