آخر الأخبار
 - اعلنت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال رسميا احباط القوات اليمنية هجومين اليوم على أنبوب الغاز الرئيسي الذي يربط بين القطاع 18في مأرب ومحطة التسييل في بلحاف على خليج عدن جنوب شرقي اليمن.

الاثنين, 03-يونيو-2013 - 11:07:18
مركزالاعلام التقدمي- عدن -

اعلنت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال رسميا احباط القوات اليمنية هجومين اليوم على أنبوب الغاز الرئيسي الذي يربط بين القطاع 18في مأرب ومحطة التسييل في بلحاف على خليج عدن جنوب شرقي اليمن.


وقالت الشركة في بيان تلقت "الوطن" نسخة منه "وقع الهجومين تمام الساعة 1:50 وَ 2:10 ظهرا يومنا هذا الأحد الموافق 2 يونيو 2013م، على بعد 55كم وَ 88كم، على التوالي، شمال بلحاف. ولم يتعرض أي من موظفي الشركة لأي أذى حيث تم صد الهجوم بنجاح من قبل قوات الأمن اليمنية في كلا الموقعين".


واكدة الشركة أن عمل خط الأنبوب لم يتأثر وكذلك عملية انتاج وتصدير الغاز الطبيعي المسال في المحطة في بلحاف.


واشارت إلى انه تم تفعيل إجراءات الطوارئ في الشركة لمراقبة الوضع والسيطرة عليه حيث تم رفع مستوى الإجراءات الأمنية حول خط الأنبوب بتعزيزات إضافية من قوات الأمن اليمنية.


من جانبه نفى مصدر عسكري مسؤول بالمنطقة العسكرية الثالثة صحة الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام حول سقوط خمسة أفراد من منتسبي المنطقة في عمل إرهابي اليوم.


وأوضح المصدر بأن سيارتين لعناصر من شراذم القاعدة حاولتا مهاجمة النقطة الثامنة والتاسعة لإعادة ضخ الغاز في منطقة بلحاف وأن أفراد النقطة تصدت للسيارة ودمرتها بمن فيها من الإرهابيين قبل وصولها إلى الهدف.. فيما لاذت السيارة الأخرى بالفرار وتقوم الوحدات المكلفة بملاحقتها والتعامل معها..


وأكد المصدر بأن العملية قد نفذت بنجاح ولم تحدث أية خسائر لا في الأرواح ولا في الممتلكات.. وأشاد المصدر باليقظة الأمنية الرفيعة والجاهزية القتالية لرجال القوات المسلحة والأمن الذين يقفون بالمرصاد لعناصر الإرهاب والتخريب.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)