آخر الأخبار
 - أطلق "ابو هريرة الصنعاني "القائد العسكري لتنظيم «القاعدة» في جزيرة العرب والذي يتخذ من اليمن مقر له ، تهديدات جديدة للولايات المتحدة، متوعداً إياها بهجمات جديدة.

الأحد, 02-يونيو-2013 - 12:10:15
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -

أطلق "ابو هريرة الصنعاني "القائد العسكري لتنظيم «القاعدة» في جزيرة العرب والذي يتخذ من اليمن مقر له ، تهديدات جديدة للولايات المتحدة، متوعداً إياها بهجمات جديدة.


وتوعد قاسم الريمي المكنى بـ"ابو هريرة الصنعاني"الولايات المتحدة مهدداً بمزيد من الهجمات التي تستهدفها على غرار هجمات بوسطن الأخيرة التي نفذها شيشانيان، يعتقد أن ما يعرف بـ «تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» ومقره اليمن ألهمهما صناعة المتفجرات المستخدمة في الهجوم.


وطبقا لصحيفة الحياة اللندنية فقد جاء التهديد في رسالة إلى الشعب الأميركي نشرتها على الإنترنت مجلة «إنسباير» التي كان أسسها الزعيم الروحي للتنظيم الأميركي من أصل يمني أنور العولقي مع الباكستاني سمير خان قبل أن يلقيا حتفهما في غارة أميركية في أيلول (سبتمبر) 2011.


ولم يعذر الريمي الشعب الأميركي من تحمل مسؤولية حكامه، وقال: «هل تظنون أنه قد يعذركم أحد إذا كان حكامكم يغالطونكم ويقتلون المسلمين ويدعمون من يقتلهم فيما اشتبه عليكم وزعمتم أنه من حقكم في الدفاع عن أنفسكم؟ فكيف بأمورٍ من العدوان لا ينكرها صغاركم ولا تخفى على جهالكم فهل تعذرون عليها؟».


وأضاف: «فلا تستنكروا إذا وقع بكم ما يسوؤكم وحل بكم جزء بسيط من الدمار الذي تصيبون به غيركم فلا تلوموا إلا أنفسكم، واصبروا على مر الحرب والقتل والدمار وسلب الأمن أيها الظالمون كما صبر غيركم من المظلومين من البشر».


وكانت طائرة أميركية من دون طيار قصفت أمس سيارة نقل كانت تقل عدداً من عناصر «القاعدة» في منطقة جبلية تبعد نحو كيلومترين عن بلدة المحفد بمحافظة أبين ما أدى إلى مقتل السبعة وإصابة ثلاثة آخرين، بينهم قيادي محلي في التنظيم».


ولم تعلق السلطات على الغارة التي تأتي بعد نحو أسبوعين من غارات مماثلة استهدفت المنطقة وأسفرت عن سقوط 18 قتيلاً وجريحاً بينهم أجانب.


وتقول الولايات المتحدة إنها تنفذ غاراتها بالتنسيق مع السلطات اليمنية، إلا أن قائد القوات الجوية اليمنية اللواء راشد الجند نفى وجود أي تنسيق أميركي مع سلاح الجو اليمني-حسبما نقلته عنه صحيفة الحياة في وقت سابق.


ولا يزال نشطاء القاعدة ينشطون في محفد القريبة من زنجبار وجعار حيث بسطوا حكمهم لسنة قبل أن تطردهم القوات الحكومية في عملية بدأت في مايو 2012.


وتعتبر واشنطن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وقاعدة اليمن ، أخطر فروع الشبكة المسلحة.


واغتال مسلحان مجهولان، يعتقد أنهما من التنظيم، كانا على دراجة نارية أمس قائد الشرطة الجوية والدفاع الجوي بحضرموت العميد يحيى العميسي، في أحد الأسواق الشعبية في مدينة سيؤون (كبرى مدن وادي حضرموت).


ولاذ مطلقا النار بالفرار، فيما نقل العميد العميسي، إلى المستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة هناك».


وبعيد ذلك بساعات نفذ اغتيال مماثل بمدينة سيئون ذاتها وطال مدير البحث الجنائي بحضرموت الوادي والصحراءالعقيد عبد الرحمن عوض ،ولكن عبر تفجير عبوة ناسفة طالت سيارته.


وشهدت محافظة حضرموت، في الأسبوعين الأخيرين حوادث مماثلة، وسط أنباء عن تزايد أنشطة «القاعدة» في مناطقها، ومع تحذيرات رسمية وغربية من مخطط للتنظيم للاستيلاء عليها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)