آخر الأخبار
 - علقت جماعة الحوثي الجمعة صوراّ كبيرة لقائدهم حسين الحوثي ، وذلك بعد ان اعلنت الجماعة بشكل رسمي مقتل زعميها المؤسس ( حسين الحوثي ) الذي لقي مصرعه عام 2004 م خلال الجولة الأولى من ست حروب خاضتها السلطة ضد الجماعة

السبت, 01-يونيو-2013 - 12:50:01
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

علقت جماعة الحوثي الجمعة صوراّ كبيرة لقائدهم حسين الحوثي ، وذلك بعد ان اعلنت الجماعة بشكل رسمي مقتل زعميها المؤسس ( حسين الحوثي ) الذي لقي مصرعه عام 2004 م خلال الجولة الأولى من ست حروب خاضتها السلطة ضد الجماعة.


ومن المقرر أن يتم تشيعه الاربعاء المقبل ، وسط استعدادات كبيرة في صفوف أنصارة وتحويل قبرة إلى مزار كبير.


وانتشرت صور الحوثي في لوحات عملاقة بشوارع صنعاء ، وكتب عليها"ستظل صرختك مدوية تهز عروش المستكبرين".


وأعلن "الحوثيين" رسميا ، أن الجثة التي استلمتها الجماعة من الرئاسة اليمنية قبل شهور هى لمؤسس الجماعة في محافظة صعدة شمال اليمن وزعيمها السابق حسين بدر الدين الحوثى وذلك بعد مطابقتها بجينات لأحد أبنائه.


وقالت الجماعة في بيان لها باسم الناطق الرسمى للجماعة محمد عبد السلام، إن فحوصات الـ"دى إن دى" التى أجريت في كل من بيروت وألمانيا أثبتت مقتل زعيمها السابق حسين بدر الدين الحوثى وذلك بعد مطابقتها بجينات لأحد أبنائه.


وحددت الجماعة يوم 5 يونيه المقبل موعدا لدفن الجثمان، وهو اليوم الذى قتل فيه على أيدى القوات الحكومية فى جبال مران بمديرية حيدان بصعدة.


وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد أعلنت فى رسميا فى 10 سبتمبر 2004 مقتل حسين بدر الدين الحوثى وعدد من أتباعه فى منطقة جرف سلمان بمنطقة مران محافظة صعدة على يد قوات الجيش أثناء الجولة الأولى من 6 حروب خاضتها السلطة مع الجماعة، ورفضت السلطات تسليم جثمان حسين أو الكشف عن مكان دفنه الأمر الذى عزز من تشكيك الحوثيين بعدم وفاته


الوطن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)