آخر الأخبار
 - نجحت ضغوط إعلام وناشطي التجمع اليمني للإصلاح، في إجبار عبدالقادر هلال، أمين العاصمة، على محاولة مجاراة التيار والانحناء له، في ما يبدو.

السبت, 25-مايو-2013 - 11:29:51
مركزالاعلام التقدمي- الاولى -

نجحت ضغوط إعلام وناشطي التجمع اليمني للإصلاح، في إجبار عبدالقادر هلال، أمين العاصمة، على محاولة مجاراة التيار والانحناء له، في ما يبدو.
وقال هلال، في حوار تلفزيوني أمس الجمعة، وذلك عقب اتهامه بأن حجم ثروته يبلغ 80 مليار ريال، من قبل إصلاحيين؛ قال إنه تأثر في بداياته بالإخوان المسلمين وكبار رموزهم ومشائخهم.
وقال هلال: "كانت والدتي رحمها الله تتابع سلوكي وتلزمني بأداء كل الصلوات في الجامع، وحينها في الجامع كنت أستمع لمحاضرات ودروس من شخصيات كبيرة في الإخوان المسلمين، وتأثرت بمحاضرات اليدومي والزنداني وعمر أحمد سيف".
وأضاف: "الإخوان المسلمون في اليمن وخارج اليمن تميزوا".
وأطلق حزب الإصلاح، منذ أسابيع، حملة ضد هلال الذي تولى أمانة العاصمة كشخص مستقل رغم انتمائه لحزب المؤتمر الشعبي العام، واستندت الحملة إلى العديد من الاتهامات على رأسها "الفساد" و"الحوثية".
وتمكنت توكل كرمان من جرجرة هلال بعد تصريح لها بأنه قدم إقرارا بالذمة المالية بمبلغ يصل إلى 80 مليار ريال، وهو ما دفع أمين العاصمة إلى التوجه إلى هيئة مكافحة الفساد وتقديم إقرار مبهم بالذمة المالية، قبل أن يظهر في مقابلته التلفزيونية، في فضائية محسوبة على الإصلاح، ليغازل تيار الإخوان.
الحملة الإصلاحية ضد هلال انطلقت، طبقا لرصد متابعين، بعد دعوته إلى إخلاء العاصمة من المعسكرات عقب انفجارات مخازن الفرقة الأولى مدرع، قبل أشهر، ثم مع إصراره منذ أسابيع على البدء الفوري بتنفيذ قرار رئيس الجمهورية الخاص بتحويل موقع الفرقة الأولى إلى حديقة عامة، غير أن إصراره ذلك انتهى إلى الفشل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)