آخر الأخبار
 - اعترفت الولايات المتحدة رسميا للمرة الاولى بقتل الامام المتشدد انور العولقي اضافة الى ثلاثة مواطنين اميركيين اخرين اثناء ضربات ضد الارهابيين منذ 2009.

الخميس, 23-مايو-2013 - 10:24:52
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -

اعترفت الولايات المتحدة رسميا للمرة الاولى بقتل الامام المتشدد انور العولقي اضافة الى ثلاثة مواطنين اميركيين اخرين اثناء ضربات ضد الارهابيين منذ 2009.


وفي رسالة الى الكونغرس أمس الاربعاء، اقر وزير العدل اريك هولدر بان واشنطن وراء قتل الامام العولقي في اليمن عام 2011.


واوضح في وثيقة نشرت عشية خطاب للرئيس باراك اوباما حول سياسته لمكافحة الارهاب ان الثلاثة الاخرين وبينهم نجل العولقي، لم يكونوا مستهدفين بالتحديد.


وأنور العولقي المولود في الولايات المتحدة لعائلة يمنية، قتل في قصف نفذته طائرة من دون طيار في اليمن اضافة الى اميركيين اثنين اخرين هما نجله البالغ من العمر 16 عاما ويدعى عبد الرحمن العولقي، وسمير خان الذي يقوم بالدعاية بالانكليزية للقاعدة.


وكانت واشنطن تتهم العولقي بانه ملهم فرع القاعدة في اليمن وبالتورط في سلسلة من محاولات الاعتداء بينها محاولة الاعتداء على شركة طيران اميركية في عيد الميلاد 2009 بواسطة شاب نيجيري خبأ المتفجرات في ملابسه الداخلية.


والمواطن الاميركي الرابع الذي قتل في الخارج بيد الولايات المتحدة قدمه هولدر بإسم جود كنعان محمد الذي ولد، بحسب ملف البحث عنه لدى الشرطة الفيدرالية، في نهاية 1988 في فلوريدا وكان في باكستان.


وهذا الملف لا يشير الى وفاته ويفيد انه مطلوب بتهمة "المشاركة في عصابة اشرار بهدف تقديم الدعم المادي لارهابيين".


وكان الرئيس باراك اوباما وصف مقتل العولقي بانه "ضربة قاسية جدا للفرع الاكثر نشاطا للقاعدة". لكن الادارة الاميركية لم تقر رسميا على الاطلاق بانها وراء الضربة التي نفذتها طائرة من دون طيار وكلفته حياته حتى ولو ان ذلك لم يكن مدعاة اي شك.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)