آخر الأخبار
 - نفذ اعضاء بمؤتمر الحوار الوطني اليوم وقفة احتجاجية للتنديد في مشاركة قوات المارينز الأمريكية مع الوحدات المتخصصة في مكافحة الإرهاب في عملية ملاحقة المتورطين بجريمة اغتيال ثلاثة طيارين في محافظة لحج مؤخرا.

الاثنين, 20-مايو-2013 - 20:38:36
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -

نفذ اعضاء بمؤتمر الحوار الوطني اليوم وقفة احتجاجية للتنديد في مشاركة قوات المارينز الأمريكية مع الوحدات المتخصصة في مكافحة الإرهاب في عملية ملاحقة المتورطين بجريمة اغتيال ثلاثة طيارين في محافظة لحج مؤخرا.
ورفع المشاركون في الوقفة لافتات ورددوا شعارات تندد بفساد حكومة الوفاق وصمتها عن الانتهاكات الأمريكية للسيادة اليمنية وقالوا أن الانتهاكات الأمريكية في اليمن تعبر عن ارتهان بعض القوى للخارج والولاء لاسرائيل وان اقتحام المارينز للبيوت في مدينة لحج يعني ان اليمن تحت الفصل السابع لامريكى وبشكل غير معلن ولم يعد سرا"وان الذرائع الامريكية لدخول اليمن هي من صنيعتها, كما استنكر المحتجون العمليات التي نفذتها الطائرات بدون طيار واستهدفت عناصر إرهابية وما نجم عنها من سقوط أبرياء لا علاقة لهم بالإرهابيين، مستشهدين في هذا الصدد بالضحايا الذين سقطوا في عدة مناطق وفي مقدمتها المعجلة بمحافظة أبين.
واعتبروا السكوت عن تلك الانتهاكات جريمة كبرى، مطالبين الجهات المعنية بوضع حدا لها وضمان عدم تكرارها مستقبلا.
وعلى صعيد متصل نفى مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الجنوبية صحة المزاعم عن مشاركة قوات أجنبية في مداهمة منازل مواطنين في لحج، مؤكدا عدم وجود أي قوات أجنبية في محافظة لحج وهذه هي سياسة الجمهورية اليمنية المعلنة للجميع.
وقال المصدر لوكالة (سبأ):"إن أجهزة الضبط اليمنية كانت تلاحق عناصر إجرامية في إحدى مناطق محافظة لحج وبادرت تلك العناصر باطلاق النار على الوحدة العسكرية المكلفة بتعقبها".
وأضاف المصدر:" لم يتم دخول أي منزل او تفتيشه ، لان مثل هذا الإجراء يخص القضاء وهو الذي يعطي حق تفتيش منازل المواطنين". مشددا أن مهمة الجيش والأمن هي حماية المواطن وعرضه وماله وكرامته.
ودعا المصدر الجميع إلى توخي الدقة في ما ينشروه او يتبنوه من قضايا وبحيث تصب في مصلحة الأمن والاستقرار والسكينة العامة وملاحقة الإرهابيين القتلة واستئصال نبتتهم الشيطانية من جذورها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)