آخر الأخبار
 - أكد أولياء دم المجني عليهما الشهيدان خالد محمد الخطيب وحسن جعفر أمان أنهم لن يدفنوا جثماني الشهيدين حتى يتم تسليم الجناة إلى القضاء لتأخذ العدالة مجراها

السبت, 18-مايو-2013 - 21:07:34
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -

أكد أولياء دم المجني عليهما الشهيدان خالد محمد الخطيب وحسن جعفر أمان أنهم لن يدفنوا جثماني الشهيدين حتى يتم تسليم الجناة إلى القضاء لتأخذ العدالة مجراها.


جاء ذلك خلال لقاء هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني اليوم بأسرتي المجني عليهما ، حيث نقلت لهما تعازي هيئة رئاسة وأعضاء مؤتمر الحوار الحارة وصادق مواساتها.


وعبرت هيئة رئاسة المؤتمر خلال اللقاء عن بالغ الأسى وعميق الحزن لاستشهاد الشابين خالد وحسن، مؤكدة تضامن هيئة رئاسة وأعضاء المؤتمر مع أسرة الشهيدين وحرصهم على متابعة تطورات القضية إلى أن تصل إلى مجراها العادل.


وقال أولياء الدم : "لا نريد أن يتعطل مؤتمر الحوار وهذا الزخم الرائع في سبيل بناء دولة مدنية حديثة"، داعيين أعضاء مؤتمر الحوار إلى مواصلة أعمالهم .


وقررت هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم السبت تعليق أعمال جلسات مؤتمر الحوار الوطني لهذا اليوم السبت احتجاجا على الحادثة.


أفرزت تطورات ثلاثة أيام من مقتل وإعدام شابين من محافظة عدن جنوبي اليمن في العاصمة صنعاء وبشكل وحشي برصاص مرافقي القيادي الاخواني القبلي البارز الشيخ علي عبدربه العواضي عضو الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح الحاكم ، موجة انتقادات واسعة بعدما ظهر تواطؤ من وزير الداخلية المنتمي للحزب لجهة تمييع القضية وعدم القبض على المنفذين للجريمة وتقديمهم إلى القضاء ،وهو ما ظهر ببيان للداخلية ، وتصريح للشيخ العواضى تراجع فيه عن اعترافات بمسئوليته ومرافقيه ، بالقول أنهم غير معروفين.


وكانت الجريمة البشعة وقعت أثناء مرور موكب عرس تابع للقيادي الإصلاحي على عبدربه العواضي بجولة الخمسين في صنعاء، مساء الاربعاء-الخميس، حيث حاول الشابان أن يتجاوزا الموكب ، لكنهما تفاجئا بسيارة من الموكب تصطدم سيارتهما ، ثم قام مرافقي الشيخ النافذ بإطلاق الرصاص على الشابين في السيارة وإعدامهما على الفور وهما “حسن جعفر امان” في الـ 19 من عمره، والآخر رفيقه “خالد محمد الخطيب” من محافظة عدن ومن ثم تركوهما مضرجين بدمائهما حتى فارقا الحياة، دون أن يعيروهم إي اهتمام وانقاذهما بل سخروا منهما بأنهما ليسوا من بيت العواضي عندما عاينوهما وزادوا بدهس أجسادهما وغادروا الموقع.


واعتصم أعضاء مؤتمر الحوار الجاري في صنعاء ، اعتصموا يوم السبت في المقر الرئيسي لأعمال المؤتمر رافضين الدخول إلى القاعات احتجاجا عل الحادثة التي أودت بحياة الشابين وذلك برصاص مسلحين يتبعون الشيخا القبلي الاخواني.


ورفع المعتصمون لافتات تطالب بالقض على الجناة ومحاكمتهم في أسرع وقت، إضافة إلى لافتات تطالب بمنع السلاح في العاصمة والمدن الرئيسية؟

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)