آخر الأخبار
 - تعتزم الحكومة اليمنية اعلان قائمة سوداء تتضمن اسماء الأشخاص والجهات التي تقوم باسيراد شحنات الأسلحة المهربة من بعض الدول الإقليمية بطرق غير قانونية.
وكشفت مصادر يمنية عليا عن بدأ السلطات اليمنية بإعداد قائمة سوداء بمستوردي شحنات الأسلحة المهربة إلى اليمن في غضون الأيام القليلة القادمة

السبت, 11-مايو-2013 - 22:18:54
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

تعتزم الحكومة اليمنية اعلان قائمة سوداء تتضمن اسماء الأشخاص والجهات التي تقوم باسيراد شحنات الأسلحة المهربة من بعض الدول الإقليمية بطرق غير قانونية.
وكشفت مصادر يمنية عليا عن بدأ السلطات اليمنية بإعداد قائمة سوداء بمستوردي شحنات الأسلحة المهربة إلى اليمن في غضون الأيام القليلة القادمة.
وأكدت المصادر ان الحكومة اليمنية ستعلن قريبا قائمه سوداء باسماء تجار السلاح في اليمن نظرا لازدياد تهريب الاسلحه خلال الفترة الاخيرة.
وذكرت المصادر أن جهازي الاستخبارات اليمنية ( الأمن القومي والأمن السياسي ) مشاركان في تسمية الأشخاص، الى جانب تحديد الجهات الخارجية التي ترسل شحنات الأسلحة الى اليمن.
موضحة أن اعتراضات من شخصيات قبلية نافذة تتصدر قوائم مستوردي السلاح المهرب وتحديدا شحنات المسدسات من تركيا، تعيق قيام الحكومة بإعلان أسماء مستوردي الأسلحة التركية، بعد مضي عدة ايام على مخاطبة مجلس النواب الحكومة تقديم تقرير توضيحي بهذا الخصوص.
ولم يستبعد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن ترضخ الحكومة لبعض الضغوطات فيما يخص تسمية الشخصيات مستوردة السلاح بما يفضي الا عدم ادراج بعض الاسماء ضمن القائمة.
وأشار المصدر الا وجود شحنات أسلحة مهربة تم استيرادها من تركيا ، ودخلت من السواحل اليمنية باسماء وهمية فيما هي بالأصل تذهب لمخازن شخصيات نافذة، موضحا بالقول :" كميات كبيرة من المسدسات التركية دخلت اليمن لأغراض سياسية وليس للتداول التجاري، خصوصا المسدسات كاتمة الصوت".
ويأتي إعلان قائمة بمستوردي السلاح بعد أن طلب البرلمان اليمني خلال جلسة عقدها قبل عدة ايام من الحكومة تقديم تقرير توضيحي حول عمليات إدخال أسلحة إلى الجمهورية بطريق غير قانونية وتحديد وتسمية الجهات والأشخاص الذين يقومون باستيراد تلك الأسلحة.
المنتصف

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)