آخر الأخبار
 - قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر إن هناك إعجابا دوليا بتجربة اليمن. وأضاف أن الوضع في اليمن كاد أن يقود إلى حرب أهلية

السبت, 11-مايو-2013 - 11:39:09
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر إن هناك إعجابا دوليا بتجربة اليمن. وأضاف أن الوضع في اليمن كاد أن يقود إلى حرب أهلية لولا شجاعة القيادات السياسية وبعد النظر لديها وحكمتها دفعت بهم إلى التفكير عن مخرج سلمي سياسي، وفعلاً تم الاتفاق على حل تفاوضي، والحالة في اليمن هي الحالة الوحيدة في العالم العربي التي كان لها خارطة طريق واضحة حول كيفية إدارة العملية الانتقالية، والعالم يفتخر بأداء اليمنيين ويساندهم .
وأكد بنعمر في لقاء تلفزيوني مع قناة معين الفضائية أمس عدم وجود أي نص يلزم الرئيس السابق بترك العمل السياسي من موقعه كرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العام. وقال: "لا يوجد أي نص يلزم الرئيس السابق صالح بالتخلي عن قيادة المؤتمر الشعبي العام".
وأشار المبعوث الدولي في ذات اللقاء إلى أنه "لا يوجد ما يمنع الرئيس السابق صالح أو نجله أو أي من المسئولين السابقين في نظامه من ممارسة العمل السياسي أو الترشح في الانتخابات القادمة".


اليمن اليوم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)