آخر الأخبار
 - قال مصدر مقرب من العميد ناصر النوبة مؤسس الحراك الجنوبي ورئيس الهيئة العليا للإستقلال أنه رفض عرضا تقدم به اللواء علي محسن الأحمر مستشار الرئيس هادي للشئون العسكرية والأمنية بدعمه في مواجهة تيار علي سالم البيض في جنوب اليمن.

الجمعة, 10-مايو-2013 - 18:06:20
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

قال مصدر مقرب من العميد ناصر النوبة مؤسس الحراك الجنوبي ورئيس الهيئة العليا للإستقلال أنه رفض عرضا تقدم به اللواء علي محسن الأحمر مستشار الرئيس هادي للشئون العسكرية والأمنية بدعمه في مواجهة تيار علي سالم البيض في جنوب اليمن.


وأضاف المصدر  ان مقترح اللواء علي محسن يتضمن قيام النوبة بتشكيل تيار في الحراك يضم مجموعة من المكونات المعادية للرئيس الأسبق علي سالم البيض وتياره في الحراك وأيضا تشكيل فصيل مسلح من أبناء الحراك في شبوه وأبين لمواجهة تحركات جناح البيض في الجنوب.


وقال المصدر أن النوبة رفض بشكل مطلق إقامة أي نوع من التعاون أو التنسيق مع اللواء الأحمر مهما كانت خطورة جناح البيض وتياره الحراكي في الجنوب.


وأضاف أن النوبة رفض مساعي تبذلها السفارة الإيرانية بصنعاء عن طريق احد قادة الحراك الجنوبي لإستمالة النوبة الى تيار علي سالم البيض.


وقال ان السفارة الإيرانية أوفدت احد قادة الحراك في الجنوب إلى ناصر النوبة بعد الخلاف الذي نشأ بينه وبين تيار علي سالم البيض وأدى إلى منع النوبة بالقوة من الصعود إلى منصة مهرجان ذكرى حرب صيف 94 الاهلية واجتياح الجنوب، لإلقاء كلمة له في المهرجان كونه كان احد المشاركين الفاعلين في الحشد للمهرجان الجماهيري الذي نظم في عدن وشارك حشد كبير من أبناء الجنوب من كل المحافظات.


وأضاف أن سفارة طهران عرضت على النوبة دعما مباشرا مقابل العمل مع جناح البيض أو العمل بشكل منفصل ولكن في ذات التوجه الذي يسير عليه تيار علي سالم البيض المنتهج لخط انفصال جنوب اليمن عن شماله.


الوطن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)