آخر الأخبار
 - اكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر عدم وجود اي نص يلزم الرئيس السابق بترك العمل السياسي من موقعه كرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العام.

الجمعة, 10-مايو-2013 - 17:54:04
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

اكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر عدم وجود اي نص يلزم الرئيس السابق بترك العمل السياسي من موقعه كرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العام.
 وقال بن عمر في لقاء تلفزيوني مع قناة معين الفضائية :" لا يوجد أي نص يلزم الرئيس السابق صالح بالتخلي عن قيادة المؤتمر الشعبي العام."
 وأشار المبعوث الدولي إلى اليمن في ذات اللقاء إلى عدم وجود ما يمنع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح او نجله او أي مسئول يمني سابق من ممارسة العمل السياسي او الترشح في الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية عقب انتهاء الفترة الإنتقالية.
وأضاف هذا السياق :" لا يوجد ما يمنع الرئيس السابق صالح أو نجله أو أي من المسئولين السابقيين في نظامه من ممارسة العمل السياسي او الترشح في الانتخابات القادمة".
وكانت مصادر قد أكدت أن لجنة تبرعات انبثقت عن اجتماعات مكثفة عقدها صالح مع عدد من قيادات المؤتمر في وقت سابق استطاعت أن تجمع حتى 3مليارات ريال يمني تم جمعها من بيوت تجارية معروفة لدعم الحملة الانتخابية لمرشح المؤتمر الشعبي أحمد علي عبدالله صالح في الانتخابات الرئاسية المقبلة المتوقع أن تتم في فبراير 2014م ويتوعد صالح وقيادات في المؤتمر باستعادة الحكم عبر الدفع بنجله أحمد في تلك الانتخابات.


متابعات
 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)