آخر الأخبار
 - أكد مصدر مسئول في المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة عدن "جنوب البلاد" ان محطة المنصورة لتوليد الطاقة متوقفة منذ اسابيع جراء اهمالها من قبل الوزارة وعدم صيانتها خلال الفترة الماضية .

الجمعة, 10-مايو-2013 - 17:51:29
مركزالاعلام التقدمي- عدن -

أكد مصدر مسئول في المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة عدن "جنوب البلاد" ان محطة المنصورة لتوليد الطاقة متوقفة منذ اسابيع جراء اهمالها من قبل الوزارة وعدم صيانتها خلال الفترة الماضية .
واكد المصدر ان الطاقة التوليدية لهذه المحطة يصل الى قرابة 60 ميجاوات، لافتا الى ان توقفها احد ابرز اسباب الانقطاعات المتكررة للكهرباء بالمحافظة .
واشار المصدر الى ان المؤسسة كانت وقعت مع شركة فنلندية من اجل صيانتها مع محطة خور مكسر لرفع طاقتهما التوليدية الى 130 ميجاوات بدلا من الطاقة المشتراه، لافتا الى ان الوزارة مع المجلس الاعلى للطاقة الغت العقد واوقفت عملية الصيانة .
وحذر تقرير رسمي من وضع مأساوي قد تعيشه محافظة عدن "جنوب البلاد" هذا الصيف جراء العجز بالشبكة الكهربائية التي قد تصل إلى 50% من إجمالي احتياجات الشبكة لتغطية الطاقة الكهربائية في المحافظة, وهو ما يجعلها تتعرض لانقطاعات قد تصل إلى 12 ساعة باليوم الواحد.
واشار التقرير المرفوع من المهندس سالم باحكيم مستشار وزارة الكهرباء لوزير الكهرباء صالح سميع الى وضع التوليد الكهربائي في محطة المنصورة 2، إلى إهمال المحطة من أعمال الصيانة ما تسبب بتوقف توليد الطاقة الكهربائية في المحطة, وضياع 70 ميجا وات كانت المحطة تقوم بتوليدها.
وأشار التقرير فيما يخص محطة المنصورة (1) إلى أن المحطة تقوم في الوقت الحالي بتوليد طاقة كهربائية تقدر بنحو 15 ميجا وات من 25 ميجا وان كانت تولدها المحطة في السابق.
وأوصى التقرير بفترة لا تقل عن 3 أشهر لاستعاده 16 ميجا وات من المنصورة (2), و10 ميجا وات من محطة المنصورة (1).
وقال التقرير بحسب صحيفة الشارع اليومية "ان تأهيل محطة المنصورة وإدخال 130 ميجا وات من الطاقة المشتراة الجديدة يمثلان أكثر من ضرورة لحل الأزمة


الشارع

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)